• السبت , 19 أغسطس 2017

تمسك الاتحاد بتطبيق اللائحة يحسم جدل تقسم مدرجات ديربي جدة الآسيوي

الأحساء الآن – متابعات :

حسم الاتحاد الجدل الذي طفا على السطح خلال الأيام الماضية حول تقسم المدرجات لمواجهة الديربي الآسيوي الذي سيجمعه مع الأهلي بجدة، وتمسك بحقه في تطبيق لائحة الاتحاد الآسيوي، التي تقضي أن يحصل جمهور الفريق المضيف على 92 بالمئة من المدرجات ويبقى 8 بالمئة لجمهور الفريق الضيف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة لمناقشة الأمر،وذلك بعد أن تقدم الأهلي بطلب تقسيم المدرجات بنسبة 50 بالمئة إلا أنه صدم بالرفض الاتحادي، الذي طالب بتطبيق اللائحة الآسيوية.

وأكد مدير المسابقات بنادي الإتحاد والمنسق الإعلامي للفريق بدوري أبطال آسيا ماجد المالكي في أن الجانب الأهلاوي طلب تقسيم المدرجات مناصفة (50) بالمئة ذهاباً وإياباً لكلا الفريقين، معللاً ذلك أنه يخدم الجميع من الناحية الأمنية إلا أن الجانب الإتحادي رفض طلب الأهلي، وأكد تمسكه باللائحة الآسيوية في هذا الجانب والتي تعطي الفريق المستضيف نسبة (92) بالمئة، فيما يحصل الفريق الضيف على (8) بالمئة من المدرجات مع تغطية الفريق المستضيف لتكاليف الفريق الضيف.

أما بالنسبة للجانب الرسمي الأهلاوي فأكد في الاجتماع الذي عقد اليوم بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تقسيم المدرجات مناصفة ذهاباً وإياباً سيتيح التنظيم الأمني بشكل أفضل ويظهر اللقاء بمنظر أجمل، لكن تظل اللائحة الآسيوية هي الفيصل.

من جانبها اتفقت الأغلبية العظمى من جماهير الفريقين من خلال المنتديات بعدم جدوى تقسيم المدرجات بالتساوي في المباراتين، إذ رأت الجماهير الاتحادية أن لها الحق في مؤازرة فريقها في مباراة الذهاب بكل قوة واستغلال عامل الجمهور والتفوق في تلك الناحية لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب، فيما رأت الجماهير الأهلاوية أن لها الحق في الوقوف خلف فريقها في مباراة الإياب، والتي عادة ما تكون هي الحاسمة.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد