أربع مواجهات هامة في دوري زين اليوم الأحد

الأحساء الآن – متابعات عبدالله العديل :

تستمر منافسات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين غداً الأحد حيث ستجري أربع مباريات فيلتقي فيها التعاون بالاتحاد في بريدة ويحل الهلال ضيفاً على الوحدة فيما يلاقي الأهلي فريق نجران خارج ملعبه ويستضيف الاتفاق شقيقه هجر  .

التعاون والاتحاد :

فعلى ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة يخوض التعاون اختبارا صعباً للخروج من نتائجه المتراجعة عندما يلتقي الاتحاد المنتشي  .

وسيلعب الاتحاديون المباراة بعد التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا وعلى المستوى المحلي يحتل المرتبة الرابعة بأربعة عشر نقطة وبلقائين مؤجلين أمام الفتح والأهلي  .

الفريق انتصر في أربع مباريات وتعادل في مباراتين ولم يخسر أي مواجهة كحال الفتح والأهلي  .

المدرب الاسباني راؤول كانيدا قد يريح بعض لاعبيه الأساسيين ويعطي الفرصة للشبان كمعن الخضري وفهد المولد وأحمد عسيري  .

بينما يحتل التعاون المرتبة الثانية عشرة بأربع نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على الفيصلي بهدفين نظيفين وتعادله مع نجران بهدفٍ لمثله عدى ذلك فقد خسر خمس مواجهات  .

الفريق يمر بمرحلة عدم توازن رغم محاولات المقدوني جوكو حاجيفيسكي ولكن الفاعلية الهجومية تنقص الفريق رغم تواجد القائد محمد الراشد والجزائري حاج بوقاش ويغيب عنه ياسين حمزة للإيقاف  .

طاقم التحكيم للمباراة بقيادة فهد العريني ويساعده عبدالعزيز الكثيري وماجد الناصر ومشاري المشاري حكماً رابعاً  .

الوحدة والهلال :

وعلى ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع يحل الهلال ضيفاً على شقيقه الوحدة في مواجهة التعويض لكليهما  .

ويرغب فريق الهلال في تناسي أحزان الخروج الآسيوي المرير على يد فريق أولسان الكوري بأربعة أهداف نظيفة وربما يظهر الفريق بصورة مغايرة لتعويض جماهيره وهنا يبرز دور التهيئة النفسية لإخراج اللاعبين من أجواء تلك الخسارة وإكمال مشوار النجاح المحلي مع تمركزه ثالثاً بسبعة عشر نقطة جمعها من خمس انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة من الفتح  .

بينما يعيش فريق الوحدة حالة فنية متواضعة بتواجده أخيراً في لائحة الترتيب بنقطة وحيده حصدها من تعادله مع الاتفاق فيما خسر سبعة لقاءات  .

ويعد هذا اللقاء هو الثالث للمدرب التونسي وجدي الصيد الذي يبحث عن توليفة مناسبة تنظم دفاعاته التي تعد أضعف دفاعات فرق دوري زين بولوج تسعة عشر هدفاً مرمى عساف القرني خلف الشعلة الذي استقبلت شباكه اثنين وعشرين هدفاً  .

يدير المباراة الحكم الدولي خليل جلال ويعاونه هشام الرفاعي وحزام العمري وعبدالرحمن الكعبي حكماً رابعاً .

نجران والأهلي :

وفي نجران وبالتحديد على ملعب الأخدود يعاود فريق الأهلي الركض محلياً بمواجهة نجران في لقاءٍ يتوقع له الإثارة والجماهيرية  .

ويلعب الأهلي اللقاء وهو في المركز السادس بإحدى عشر نقطة بثلاث انتصارات وتعادلين ودون خسارة .

ولديه ثلاثة مواجهات مؤجلة تجمعه بالتعاون والاتفاق والاتحاد  .

الفريق سيدخل بروحٍ معنويةٍ عالية بعد تأهله لدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بانتصاره المميز على سابهان أصفهان الإيراني بأربعة أهداف لهدف  .

ومع طموحاته بالعودة للمنافسة سيسعى مدربه التشيكي كارل جاروليم إلى تجهيز بعض اللاعبين كيحيى عتين وبدر الخميس وعبدالرحيم جيزاوي لتجنيب لاعبيه الإرهاق جراء كثرة المشاركات ويغيب كامل المر للإيقاف  .

وعلى الجانب الآخر يملك نجران ذات الرصيد خلف الأهلي ثامناً بعد فوزه في ثلاثة لقاءات وخسارته لمثلها وتعادله في لقاءين  .

ويبدو بحالةٍ جيدة بتواجد لاعبين مميزين كالسوري جهاد الحسين ومواطنه وائل عيان وصاحب العبدالله وحسن الراهب والأردني حمزه الدردور  .

يدير اللقاء الحكم تركي الخضير ويساعده فهد العمري وعبدالله الأحمري وعامر الشهري حكماً رابعاً

الاتفاق وهجر :

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام يستضيف الاتفاق شقيقه هجر في مباراة الجريحين  .

وفريق هجر يخوض المواجهة وقد كان آخر فوز له في الأسبوع الثالث أمام الوحدة بهدفين نظيفين مع أربع تعادلات مع الفيصلي والهلال ونجران والأهلي وخسر من الاتحاد والنصر والرائد  .

وبالتالي جمع سبع نقاط وضعته عاشراً ومع تراجع نتائج الفريق وبعد التعادل مع الفيصلي على أرضه بثلاثة أهداف لمثلها قررت الإدارة إقالة المدرب البرازيلي ادونالدو باتريسيو وتعيين المصري طارق يحيى الذي يملك عدداً من اللاعبين الجيدين كخالد الرجيب ومحمد الخميس والفلسطيني عبداللطيف البهداري وتوفيق بوحميد ويغيب الأردني حازم جودت للإيقاف  .

بينما يخوض الاتفاق المواجهة بعد أن خسر لقاءه الآسيوي أمام الكويت الكويتي بأربعة أهداف لهدف وقد توقف عن اللعب في دوري زين لجولتين أمام النصر والأهلي وهو يحتل المرتبة الحادية عشرة بست نقاط .

ويظهر جلياً أن أوضاعه في هذا الموسم ليست مبشرة مما تسبب في إقالة المدرب السويسري الن جيحر والتعاقد البولندي مع ماتشي سكوزا  .

الاتفاق هو الآخر يبحث عن طريق الانتصارات فمنذ ذات الجولة الثالثة والفوز على التعاون بهدفين دون رد لم يستطع كسب أي مباراة .

يتواجد بالفريق لاعبون مميزون كحمد الحمد ويحيى الشهري ويوسف السالم لكنه يبحث عن المهاجم الآخر الذي يستطيع مساعدته كما كان يفعل مهاجم الشباب الحالي الأرجنتيني سبستيان تيجالي  .

يدير اللقاء الحكم فهد المرداسي ويساعده خالد الدغيري ومحمد الخضيري وعبدالهادي العمري حكماً رابعاً  .

مقالات ذات صلة

اضف رد