ضبط 3 موظفين بالسفارة السعودية في القاهرة بتهمة الاحتيال

الأحساء الآن – متابعات :

قبضت الأجهزة الأمنية بالعاصمة المصرية القاهرة على ٣ موظفين بالسفارة السعودية بينهم اثنان يحملان الجنسية السعودية والثالث مصري الجنسية، بتهمة الاحتيال على أكثر من ١٠٠ شخص بحجة توفير تأشيرات الحج لهم، وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين إلى النيابة التي أمرت بحبسهم ١٥ يوماً.

ووفقاً لصحيفة “الأهرام” المصرية فإن قسم شرطة قصر النيل، تلقى بلاغاً من عدد من المواطنين المصريين بتعرضهم للنصب من قبل ٣ أشخاص يعملون بالسفارة السعودية بعد أن أوهموهم بقدرتهم على توفير تأشيرات الحج لهم.
وتم القبض على المتهمين الثلاثة أثناء وجودهم بصحبة أحد الضحايا بأحد الفنادق الشهيرة، بمنطقة الزمالك وذلك بعد أن وقع بينهم خلاف داخل الفندق بسبب عدم حصوله على التأشيرة.

وتبين من التحريات أن المتهمين اتفقوا مع المجني عليه، على جمع الجوازات من المواطنين، وقام هو بجمع أكثر من ١٠٠ جواز سفر من مصريين، وأحيل المتهمون إلى النيابة التي أمرت بحبسهم ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات.

وكانت تقارير مصرية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن السفير أحمد القطان سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية قام بإبلاغ مباحث الأموال العامة المصرية لتعقب اثنين من الموظفين العاملين بالسفارة السعودية بالقاهرة.
وكشفت عن أن هذا الإجراء يتعلق بتهم تتعلق بالتربح والاستيلاء على تأشيرات وتزويرها للمتاجرة بها في موسم الحج لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اضف رد