برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو من العيار الثقيل

الأحساء الآن – متابعات :

سيكون عشاق كرة القدم حول العالم على موعد مع تسعين دقيقة من المتعة أثناء مشاهدة “كلاسيكو” كرة القدم الأول على هذا الكوكب بين برشلونة وريال مدريد في الجولة السابعة للدوري الإسباني ,والذي يقام  عند 8:50 من مساء غدا ً الأحد على ملعب الكامب نو .

يدخل الفريقان المباراة بمعنويات ممتازة بعد التفوق الأوروبي نهاية الأسبوع الماضي، حيث حقق البلوغرانا فوزا سهلا خارج ملعبه على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين، بينما حقق المرينغي فوزا ساحقا على مضيفه اياكس امستردام الهولندي بأربعة أهداف لهدف.

وسيكون حامل اللقب ريال مدريد أكثر حاجة للفوز في معقل الغريم الأزلي كي يتجنب أن يصبح خارج دائرة المنافسة على لقبه باكراً، خصوصاً أنه يتخلف حالياً بفارق 8 نقاط عن الند اللدود برشلونة، والذي خرج فائزا ً في المباريات الست التي خاضها في الدوري ويتربع على الصدارة بـ 18 نقطة.

فيما حقق الريال بداية متواضعة هذا الموسم مكتفيا ً بأربع نقاط في مبارياته الأربع الأولى ، لكنه استفاق بفوزه على رايو فايكانو صفر-2 ثم سحق ديبورتيفو لا كورونيا 5-1 الأحد الماضي ووصل لنقطته العاشره بالمركز السادس.

وحاول جوزيه مورينهو مدرب الريال أن يرفع الضغط من على كاهل لاعبيه قبل يومين من  الكلاسيكو ، قائلا “الفوز بالكلاسيكو ليس إجباريا، ولكنه مهم، يتعين على اللاعبين أن يصلوا إلى نفس المستوى الذي قدموا في الموسم الماضي حين فازوا بالليجا”.

كما قلل من شأن فارق النقاط الثمانية لصالح البارسا، موضحا “لا يهمني إذا كان الفارق ثمانية أو عشرة،لافأنا مقتنع بأنه بإمكاننا حصد اللقب”.

وعلى الرغم من فوزه بجميع مبارياته في الدوري، فإن برشلونة عانى كثيرا ً في إنتصاراته تلك ولم يحسم الأمور إلا في الدقائق الأخيرة كما حدث في أخر لقائين أمام غرناطة وأشبيلية، وسجل الفريق الكاتلوني 9  أهداف من أصل 17 هذا الموسم في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، في حين لم تتلق شباك غريمه الملكي أي هدف خلال هذه الفترة في أي لقاء هذا الموسم.

وستكون الأنظار متجهه كالعادة إلى مواجهة نجمي الفريقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين يتساويان بعدد الأهداف برصيد 6 أهداف ويتشاركان المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم أتلتيكو مدريد الكولومبي فالكاو، ونجح “الدون” البرتغالي في إحراز أول هاتريك له في الليجا الموسم الحالي في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الأخيرة قبل الكلاسيكو بينما لم ينجح “البرغوث” الأرجنتيني في إحراز “هاتريك” منذ بداية الليجا، لكنه نجح في إحراز هدفين في مباراة واحدة 3 مرات أمام كل من ريال سوسيداد وأوساسونا وخيتافي.

وكانت  الجولة قد أفتتحت مساء أمس الجمعة بلقاء سيلتا فيجو مع أشبيلية وأنتهى بفوز الأول بهدفين نظيفين ، وتستكمل الجولة اليوم السبت بلقاء رايو فايكانو مع ديبرتيفو لاكورونا وريال سرقسطة مع خيتافي وبلد اليوم مع إسبانيول وريال بيتيس بمواجهة ريال سوسيداد .

وتتواصل بمواجهات الغد فبالإضافة للكلاسيكو سيلتقي ليفانتي مع فالنسيا وريال مايوركا مع غرناطة واتلتيك بيلباو مع أوساسونا وتختم الجولة بلقاء كبير يجمع ثاني وثالث الدوري اأتلتيكو مدريد مع ضيفه ملقا.

مقالات ذات صلة

اضف رد