الملك يرعى انطلاق مؤتمر “الجماعة والإمامة” الثلاثاء

الأحساء الآن – متابعات :

تحت رعايةٍ كريمةٍ من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله -، يُعقد في جامعة الإمام يومي الثلاثاء والأربعاء 23 ــ 24 / 11 / 1433هـ، مؤتمر “الجماعة والإمامة، المملكة العربية السعودية أنموذجاً”، الذي تنظمه الجامعة ممثلة بكلية أصول الدين في الرياض.
وأكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، أهمية المؤتمر وموضوعه، موضحاً أنه يأتي مساهمة من الجامعة في ميدان الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة، والتأكيد على أهمية لُحمة المجتمع وترابطه تحت مظلة الشريعة المطهرة.
وأشاد الدكتور أبا الخيل بأهداف المؤتمر التي تتركز في بيان حقيقة ومفهوم الجماعة والإمامة، وبيان أهميتها في انتظام حياة المجتمع السعودي، وبيان حكم الجماعة والإمامة في الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، وبيان الآثار المترتبة على الالتزام بهما في السعودية، وبيان الآثار المترتبة على الإخلال بهما، أو بأحدهما، على المجتمعات.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر، الدكتور محمد بن سليمان الصبيحي، أن اللجنة العلمية وبقية اللجان أكملت تحضيراتها لإقامة المؤتمر في موعده المحدّد، واستقبلت عدداً من الابحاث العلمية التي عالجت محاور المؤتمر، حيث بلغت البحوث المعتمدة 100 بحث و15 ورقة عمل.
وأشار الدكتور الصبيحي، إلى أن جلسات المؤتمر سيديرها ويشارك فيها عددٌ من أصحاب السمو وأصحاب السماحة والفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء والدعوة والإرشاد، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والباحثين، حيث سيشارك الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم، والأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، والشيخ الدكتور عبد الله المطلق عضو هيئة كبار علماء المستشار بالديوان الملكي، والشيح الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، مستشار الديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، إضافة إلى نخبة من المتحدثين والمشاركين.
ويعقد مدير الجامعة مؤتمراً صحفياً في الساعة الواحدة ظهراً من بعد غدٍ الأحد، يجيب خلاله عن أسئلة الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام عن المؤتمر وفعالياته.

مقالات ذات صلة

اضف رد