بـ 7200 ريال خلاص الأحساء يسجل رقماً قياسياً جديداً

الأحساء الآن – واس :

سجل مّن تمر الخلاص، (المّن يساوي 240 كيلو جراماً) اليوم في مزاد مهرجان النخيل والتمور الأول (للتمور وطن) بمحافظة الأحساء رقماً قياسيا ً جديداً وصل إلى 7200 ريال.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان المهندس عبدالله بن محمد العرفج “إن المهرجان الذي تنظمه أمانة الأحساء بمشاركة مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والغرفة التجارية جاء نتيجة لعمل شاق وتنسيق بدأ يجني المزارع ثماره وينعكس على الحركة الاقتصادية للتمور، حيث بدأت الحياة تعود لجسد زراعة النخيل في الأحساء”.
وأعرب عن سروره بهذه الحدث الاقتصادي المهم، مُهدياً ما تحقق من نتائج لصاحب المبادرة بإطلاق المهرجان الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان .
من جانبه أعرب مدير العلاقات العامة الناطق الرسمي للأمانة مدير المزاد في المهرجان بدر بن فهد الشهاب عن سعادته بهذا النجاح للمهرجان، مؤكداً أن المستوى المتصاعد لتمور الأحساء المتميزة بجودتها العالية يعد دعماً للمزارعين ونجاحاً وتميزاً للمهرجان .
فيما أشاد عددٌ من المزارعين بجهود أمانة الأحساء التي أسهمت تسويق إنتاجهم من التمور والعمل على تعزيز زراعة النخيل في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اضف رد