النصر و الشباب في صراع البحث عن المقدمة

الأحساء الآن – عبدالله العديل :

تعود غدا الجمعة عجلة المواجهات الكبيرة في دوري زين السعودي للدوران، بلقاء الشباب والنصر في الجولة التاسعة ، التي تنطلق اليوم بمباراتين، الأولى تجمع الرائد بالشعلة والثانية بين الفيصلي و الفتح .

و يبحث النصر و الشباب عن انطلاقة جديدة في الدوري تمكنه من الاقتراب من الصدارة قبل عودة الهلال والاتحاد والأهلي، المنشغلين حاليا بالآسيوية، بكامل تركيزهم للمنافسة المحلية.

مباراة الغد بين ثالث الترتيب الشباب، الذي أزيح عن الصدارة التي كان يتربع عليها بعد الخسارة من الهلال بثلاثية ، في الجولة السابعة، واستغل غياب الاتحاد والأهلي عن الجولة الماضية، ليحتل المركز الثالث، ويخوض الشباب امواجهة الغد بدون مدربه البلجيكي برودوم ، الذي سيضطر إلى متابعة المباراة من المدرجات ، بقوة قرار انضباطي بإيقافه مباراة ، لاعتراضه غير اللائق على حكم مباراة فريقه أمام الشعلة في جولة سابقة.

ويبدو أن البلجيكي يعيش هذه الأيام حالة من التوتر، جعلته يخرج على وسائل الإعلام يطالب لاعبيه بالانضباط التكتيكي داخل الملعب ، حتى لا يلجأ إلى الأسلوب الورقي ، وهي الطريقة التي أبلغ بها لاعبه أحمد عطيف بما ينبغي عليه القيام به في مباراة الشعلة، عندما كتب التعليمات في ورقة وأعطها للأحد البدلاء أثناء دخوله الملعب ليوصلها لعطيف.

كما يغيب عن الشباب لاعبه عبدالله الأسطا المبعد بالبطاقة الحمراء في مباراة الشباب الماضية أمام الشعلة و الموقوف أيضاً لمباراة إضافية بخلاف مباراة النصر بقرار من لجنة الإنضباط .

ويحاول الشباب تنشيط ماكينته الهجومية من جديد ، باستعادة هدافه ناصر الشمراني ومعه المحترف الأرجنتيني تيجالي ، بعضا من بريقهما التهديفي المفقود.

الشباب بعد ثمانية مباريات له حتى الآن في دوري زين يملك 16 نقطة ، فاز في خمس وتعادل في واحدة وخسر مباراتين.
في المقابل يحاول النصر تحت قيادته الفنية الجديد بقيادة الأوروجواني كارينيو، استمرار الانتصارات التي بدأها الجولة الماضية في بداية مهمته مع الفريق، عندما فاز على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقد يدفع كارينيو بالمحترف المصري حسني عبد ربه غداً بعد ان تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي أوقفته عشرة أيام ، وأصبح جاهزاً الآن للعودة للملاعب، على أمل البحث عن عودة جديدة للفريق الملقب بالعالمي و يغيب عن النصر مهاجمه محمد السهلاوي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدة .

ويعتمد النصر على مهاجمه الأكوادوري أيوفي و الشاب سعود حمود ، مدعما ببعض لاعبي الوسط أصحاب النزعات الهجومية.

النصر يدخل مباراة الغد ورصيده 13 نقطة ، من سبع مباريات ، وله مباراة واحدة مؤجلة ، يحتل بهم المركز الخامس ، بعد أن فاز في أربع مباريات وخسر مرتين وتعادل في واحدة.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. بصمة رجل
    4 أكتوبر، 2012 في 6:34 مساءً رد

    شبابيه بإذن الله

  2. عبيد بن محمد الدوسري
    4 أكتوبر، 2012 في 9:31 مساءً رد

    ان شاء الله الفوز للعالمي يارب

اضف رد