• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

«ديار السلام» تطرح اليوم 400 قطعة أرض للبيع بالمزاد العلني في الأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

تطرح مجموعة ديار السلام للاستثمار العقاري اليوم الأربعاء 400 قطعة تجارية وسكنية في مخطط حي النور في الأحساء للبيع بالمزاد العلني. وأوضح مدير عام المجموعة فاضل الصالح، أن المخطط الواقع في قرى الأحساء الشرقية يعد أول مخطط نموذجي متكامل الخدمات يخدم مدينة الجفر والقرى المجاورة لها مثل المركز، الساباط، والرميلة. وأشار إلى أن المخطط الجديد الواقع على مساحة 300 ألف متر مربع يتميز بموقعه على الطريق الرئيس الذي يربط تلك القرى وبالقرب من طريق الهفوف – العقير، يوفر جميع خدمات البنية التحتية حيث انتهت شركة المطوع من تزويد المخطط بخدمات الكهرباء، الهاتف، المياه، الصرف الصحي، السفلتة والإنارة، طرق فسيحة تتراوح بين 15 – 40 م، أراض تجارية وسكنية تتراوح مساحتها بين 500 – 1000 متر مربع.

وأفاد أن المجموعة وشركاءها حرصت على توفير بعض الخدمات المساندة لتلبية رغبات المواطنين في إنشاء حدائق عامة، جامع يتوسط أراضي المخطط، إنشاء مجمع تجاري، وتوقع الصالح أن يحظى المخطط الجديد بإقبال جيد من قبل سكان القرى القريبة خصوصا على القطع السكنية الداخلية نظرا لوجود حاجة ماسة للأراضي السكنية في تلك المناطق. وقال إن هناك توجها من قبل عدد من المستثمرين العقاريين نحو قرى الأحساء، لتلبية الطلب المتزايد على الأراضي السكنية في قرى المنطقة، خصوصا بعد السماح بتحويل الأراضي الزراعية القريبة من النطاق العمراني إلى أراضٍ سكنية، مما ساهم في توفير مخططات نموذجية في بعض قرى المنطقة.

من جهته، أبان عضو مجلس إدارة المجموعة العقارية الاستثمارية المهندس خالد الصالح، أن الاحتياج للأراضي السكنية في قرى الأحساء سبب رئيس لتوجه عدد من المستثمرين العقاريين لتطوير المخططات في تلك القرى، مشيرا إلى أن السماح بتحويل الأراضي الزراعية القريبة من النطاق العمراني إلى أراض سكنية ساهم في تلبية احتياجات بعض القرى من خلال توفير الأراضي والحد من ارتفاع الأسعار.

وتوقع الصالح أن يشهد المزاد على أراضي مخطط حي النور إقبالا كبيرا سواء من قبل سكان المدن والقرى المجاورة أو من المستثمرين العقاريين الذين يرغبون في استثمار جزء من مدخراتهم خصوصا مع توفر عدد من الأراضي التجارية والتي في حال تسويقها بشكل جيد على بعض الشركات يمكن أن تساهم في تعزيز سعر المتر المربع في أراضي المخطط، كما أن ثقة الكثير من المستثمرين في الاستثمار العقاري مقارنة بغيره سوف تساهم في تشكيل تكتلات صغيرة لشراء مجموعة من الأراضي وبيعها عند تحقيق عوائد جيدة.

فيما أكد نائب المدير العام في مجموعة الملحم القابضة محمد الملحم، أن السنوات الأخيرة شهدت توجه عدد من المستثمرين العقاريين لتطوير مخططات في قرى الأحساء لتلبية الطلب المتزايد على الأراضي في تلك المناطق والتي تشكو من شح كبير في الأراضي السكنية، واستشهد بالإقبال المتزايد الذي شهدته أراضي بعض المخططات النموذجية والتي طرحت خلال الفترة الماضية في بعض قرى المنطقة، وأشار إلى أن مجموعة الملحم أتمت مؤخرا بيع كامل مخطط الريف في قرية المنيزلة فيما بدأت تطوير مخطط الثريا في قرية الجبيل، وتوقع أن يحظى المخطط بطلب كبير من قبل المستثمرين أو الراغبين في الحصول على أراض سكنية، وتوقع الملحم أن يحقق مزاد حي النور عوائد جيدة بالنظر إلى الكثافة السكانية التي تضمها قرى شرق الأحساء بجانب الخدمات المتميزة التي تم توفيرها في المخطط من قبل الشركة المطورة، والتوجه لتسويق الأراضي التجارية على بعض المستثمرين لإنشاء مراكز تسوق حديثة تلبي حاجة السكان.

بدوره، أفاد المدير العام في دار العقار الشرقي للخدمات العقارية جعفر الأمير، أن جميع الاستعدادات اللازمة لإقامة المزاد قد تم الانتهاء منها، إذ تم تجهيز القاعة التي سيقام فيها المزاد في موقع المخطط، وتم تزويدها بكافة الخدمات المساندة من شاشات عرض وأجهزت صوت بالإضافة إلى تنفيذ برنامج إعلاني متكامل من خلال عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية والنشرات ووضع إعلانات في بعض الطرق لتحديد موقع وموعد المزاد لضمان الحضور الجيد. وأضاف “سبق لنا تنظيم عدد من المزادات في منطقة الأحساء والتي شهدت حضورا كثيفا من قبل العقاريين داخل وخارج المنطقة وحققت مبيعات جيدة”.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. الهجان
    3 أكتوبر، 2012 في 1:30 مساءً رد

    ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    المفروض هذي المخططات توزع على الناس بأي حق تكون لمالك واحد او ملاك يشترونها ويخططونها ويبيعونها
    الارض ارض الله

  2. الهجان
    3 أكتوبر، 2012 في 1:36 مساءً رد

    وليش تبيعونها على الناس بفلوس
    ارض الله ببلاش
    حسبي الله ونعم الوكيل

اضف رد