• الثلاثاء , 15 أغسطس 2017

سوق التمور يستعيد عافيته بتحقيق متوسط أسعار أعلى

الأحساء الآن – المركز الاعلامي :

استعاد سوق التمور التابع لمهرجان التمور والنخيل الأول بالأحساء ” للتمور وطن ” الذي تنظمه أمانة الأحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم بشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية أمس الثلاثاء عافيته بتحقيق إجمالي مبيعات بلغ 2180000 ، فيما سجلّ أعلى سعر للمنّ ( 240 كيلو غرام ) 4800 ريال، وأدنى سعر 970 ريال، فيما دخلت إلى ساحة السوق 316 مركبه.
ومن جانبه أكد المهندس عبدالله العرفج وكيل الأمانة للخدمات ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أن السوق مستمر باستقبال تمور المزارعين وتجار التمور حتى نهاية موسم التمور، تحقيقًا لأهداف المهرجان التسويقية، الساعية إلى رفع مستوى الأسعار، وحفظ الجودة، وضمان الفائدة للمزارعين والمستهلكين وتُجار التمور.
فيما شهد المهرجان حضور عدد من تجار التمور من أنحاء المملكة الذين اشادوا بالتنظيم لهذا العام وأكدوا على أن تمور الأحساء من أشهر تمور العالم ويجب التعامل معها كسلعة اقتصادية غذائية مهمة كغيرها من السلع الاقتصادية.
هذا وأكد عدد من مرتادي السوق، أن السوق أحدث فارق كبير بالأسعار مما عاد بالفائدة الحقيقية على مزارعي الأحساء، وتمثل ذلك بأن المهرجان وسياسته الهادفة لتحسين أوضاع التمور بالأحساء، دفعت العديد من مصانع التمور للشراء من السوق، وذلك بعد عزوف المزارعين من البيع المباشر للمصانع، بسبب فارق السعر الذي أوجده المهرجان.

مقالات ذات صلة

اضف رد