«بلدي الأحساء» يستعرض مع إدارة التعليم تفاصيل حملة النظافة

الأحساء الآن – متابعات :

عقد المجلس البلدي في الأحساء اجتماعا مع إدارة التربية والتعليم الشريك الاستراتيجي لحملة النظافة العامة، برئاسة نائب رئيس المجلس ناهض بن محمد الجبر، أمس الأول.
وفي بداية الاجتماع تم استعراض شراكة المجلس وأمانة الأحساء مع إدارة التربية والتعليم في حملة النظافة (يداً بيد نجعل أحساءنا نظيفة)، حيث تم التأكيد على أن تقوم إدارة التربية والتعليم بتوجيه منسوبيها بالأحساء لمشاركتهم ضمن فعاليات تلك الحملة بنشر الوعي والثقافة بين طلاب وطالبات المدارس بالمحافظة من خلال تخصيص برامج إذاعة صباحية، وحصص تربية فنية، وموضوعات تعبير لحث الطلاب وتوعيتهم بأهمية النظافة، وإقامة معارض فنية لهذا الغرض، وكذلك مشاركة المجموعات الكشفية في الحملة.
كما تم عرض بعض الأفكار والرؤى الخاصة التى سيتم إدخالها ضمن فعاليات الحملة ومنها مشروعا (بيئتي نظيفة) و(فينا خير لبلد الخير)، اللذان تشارك من خلالهما وزارة التربية والتعليم عددا من المؤسسات الوطنية بالعمل الاجتماعي، في مسعى تربوي متواصل لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، بهدف تعزيز ونشر قيم عليا تؤكد أصالة المجتمع السعودي المحب للخير.
ويحمل مشروع النظافة مضامين وأهدافا تربوية تؤكد عليها المناهج التعليمية في صورة عمليـة تربط النظرية بالتطبيق، إذ سيشارك الطالب عن قناعة في أنشطة طوعيـة تشجع على اكتساب عادات طيبة، وينعكس ذلك على ما يحيط بالطالب في مجتمعه، فيتعلّم بصورة عملية أهمية العمل التكاملي، وكيف يكون العمل المؤسسي من أجل خدمة عامـة، وتكريس النظام، والتخطيط العلمي الجيد، والمساهمة في خدمة المجتمع بطرق ابتكارية، ويؤمن بأن الحفاظ على المكتسبات الوطنية وحمايتها من العبث مطلب ديني وأخلاقي.
ويأتي في مقدمـة القيم العناية بالبيئة المدرسية الصحية، بوصف «النظافة»عنوانا لحياة المسلم القائمة على مرتكزات الطهر والنقاء وهو ما يعد مطابقاً لأهداف حملة «يداً بيد نجعل أحساءنا نظيفة».

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. eqbal
    3 أكتوبر، 2012 في 1:27 صباحًا رد

    للاسف الملاحظ هذه الفترة عدم النظافة الغير طبيعية في جميع الاماكن لايوجد رقيب على عمال النظافة اصبحت احسائنا الحبيبة تعج بالاوساخ والقاذورات وقد رأيت بنفسي كيف يقوم عمال النظافة برمي الاكياس التي تنفتح في الارض ويقومون بحمل جزء وجزء لا /ماشيين على المزاج/الزجاج متناثر هنا وهناك /شي غير طبيعي لم نكن نرى هذا من قبل/اين مسؤل النطافة لماذا لايقوم بالتفتيش ومحاسبة المقصرين /منظر يندى له الجبين

اضف رد