• الخميس , 17 أغسطس 2017

الفيفا يرد على انتقادات بشأن توقيت مباريات كأس العالم

الأحساء الآن – رويترز :

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على أحاديث ترددت عن انه اهتم بالاعتبارات التجارية على حساب صحة اللاعبين عندما حدد مواعيد مباريات نهائيات كأس العالم القادمة للعبة الشعبية التي ستقام في البرازيل في 2014.

وستقام العديد من مباريات النهائيات المقبلة في الساعات الأولى من بعد الظهور في مناطق استوائية حارة في البرازيل وفي العاصمة برازيليا حيث تسود أجواء جافة ومغبرة.

واعتمد الفيفا هذه المواعيد أمس الخميس. وتتأخر معظم مناطق البرازيل بفارق ثلاث ساعات عن توقيت جرينتش ولهذا فإن مشاهدي التلفزيون في أوروبا سيمكنهم متابعة المباريات في المساء. ورد جيروم فالكه الأمين العام للفيفا على الانتقادات قائلا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا “إنني لا أتصور كيف ولماذا تفكرون بأننا نتخذ قرارات تهتم بالبث التلفزيوني ولا نفكر في صحة اللاعبين.”

وأضاف فالك في معرض رده على سؤال من صحفي برازيلي “الشيء الأول الذي نحتاجه هو كأس عالم جيدة ولتنظيم كأس عالم جيدة لابد أن نحرص على الحصول على أفضل أداء ولضمان أفضل أداء نحتاج لأفضل الفرق وأفضل المباريات.” وأردف فالك “في كل قرار نتخذه نأخذ في الاعتبار صحة اللاعبين.”

وقال مسئول الفيفا “لقد بحثنا الأمر مع القسم الطبي للفيفا وبحثنا الأمر أيضا منذ مدة مع اللجنة المحلية المنظمة وأخيراً بحثنا الأمر مع المختصين بكرة القدم واتفق الجميع على أن هذه المواعيد أياً كانت في شمال البلاد أو في جنوبها فإنها لا تزال لا تشكل خطرا على صحية اللاعبين.”

مقالات ذات صلة

اضف رد