ورشة عمل لممثلي إدارة الشراكة المجتمعية في الكليات

الأحساء الآن – متابعات :

نظمت إدارة تطوير الشراكة المجتمعية يوم الأربعاء 3/11/1433 ورشة عمل لممثلي الشراكة المجتمعية ومكتب الخريجين في كليات الجامعة المختلفة، وذلك بحضور المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي ومنسوبي الإدارة وممثلين عن كليات: الهندسة، العلوم الطبية التطبيقية، الصيدلة، التربية بالإضافة إلى عمادة السنة التحضيرية.

وفي بداية الورشة رحب مساعد المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الأستاذ عبد الإله الدرويش بالحضور وبين لهم أهمية عقد مثل هذه الورش التي من شأنها أن تعزز مفهوم الشراكة المجتمعية في الجامعة من خلال التعاون بين مختلف الكليات مع إدارة تطوير الشراكة المجتمعية.

وقدم سعادته فكرة مكتملة عن فريق العمل التطوعي وكيفية إنشائه ودوره الذي يجب أن يقوم به على المستويين الجامعي والمحلي .

بعد ذلك قدم الدكتور تامر عبد الغني عرضاً تقديمياً حول مفهوم الشراكة المجتمعية والمبادئ الأساسية التي تراعيها الشراكة المجتمعية في التعليم الجامعي وأهداف وأهمية الشراكة المجتمعية وصور من الشراكة المجتمعية في التعليم الجامعي وتوضيح مصفوفة العلاقات التشابكية بين معايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي مع الشراكة المجتمعية، وكيفية إنشاء وحدة الشراكة المجتمعية في الكليات.

ثم قدم الدكتور صلاح سامي نبذة عن مكتب الخريجين وأهم أنشطته وأهدافه وكيفية العمل على تفعيل دوره، إضافة إلى دور الكليات في ربط خريجيها بالجامعة، وتسجيل بياناتهم الشخصية حتى يتم التواصل معهم بعد التخرج، كما تطرق إلى كيفية إنشاء وحدة الخريجين في الكليات.

وقد اشتملت الورشة أيضاً على نقاشات وحوارات هادفة تبادل فيها المشاركون الآراء والخبرات التي من شأنها أن تعمل على تفعيل دور الكليات نحو الشراكة المجتمعية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع دوري لممثلي الشراكة المجتمعية في الكليات لمناقشة آخر المستجدات على صعيد الشراكة المجتمعية.

من جهته أوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا الدلامي أن الإدارة ستعمل هذا العام على تفعيل دور الكليات بشكل واضح من خلال التعاون معها في سبيل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة نحو الشراكة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اضف رد