1.6 مليون ريال إجمالي مخصصات 15 نادياً صيفياً للبنين في الأحساء

الأحساء الآن – علي اليامي :

خصصت إدارة النشاط الطلابي “الاجتماعي” في الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء 1.6 مليون ريال للبرامج والفعاليات في 15 نادياً صيفياً للبنين منتشرة في كافة مدن وقرى الأحساء.
ودعا مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ احمد بن محمد بالغنيم، خلال كلمته التي ألقاها في اللقاء المفتوح الذي أقامته أدارة النشاط الطلابي بالإدارة لمديري الأندية الصيفية أمس، مديري الأندية الصيفية إلى التميز والإبداع في تقديم البرامج والفعاليات الإبداعية والإبتكارية التي تلامس ميول الشباب وتشبع رغباتهم، مؤكداً بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لم تألوا جهداً في توفير ما يسهم في حفظ أوقات الشباب خلال الإجازة، مشيراً في الوقت نفسه أن وزارة التربية والتعليم عنيت كثيراً بهذه الأندية، وقدمت الدعم المادي الكافي لكل نادي، وتسخير كل الإمكانيات لأجل تحقيق أهداف النادي.
وأكد بالغنيم على ضرورة العمل جاهدين على تحقيق أهداف هذه الأندية واستقطاب اكبر عدد من الشباب للاستفادة من فعالياتها وبرامجها، مضيفا بأن النجاحات الحقيقة لهذه الأندية في هذا الصيف تكتمل في تحقيق الشراكة المجتمعية لكل نادي مع أفراد المجتمع المحيط بها واستقطابهم للمشاركة في هذا النادي فيصبح هذا النادي باب خير للحي لممارسة هواياتهم وقضاء أجمل أوقاتهم.
وكان اللقاء، قد بدأ بكلمة ترحيبية لمدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ يوسف بن سعد الخلفان، رحب فيها بسعادة مدير عام التربية والتعليم ومساعديه ومديري الأندية الصيفية والمشرفين المتابعين، وبين لهم خلالها كيف كانت انطلاقة هذه الأندية وتفاعل الشباب معها خلال الثلاثة أيام الماضية وما لقيته هذه الأندية من إقبال من شباب المحافظة، وكذلك مشاركة الإدارة في فعاليات التنشيط السياحي في الأحساء بخمية في مهرجان “فرحة حسانا” الذي تقيمه أمانة الأحساء بمنتزه الملك عبدالله البيئي في الهفوف.
بعد ذلك تحدث مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن عيسى الذرمان عن أهمية الانفتاح على المجتمع المحيط بالنادي ودعوتهم للمشاركة في فعاليات النادي واخذ آرائهم في بعض الفعاليات، و دور الإدارة في عملية تفعيل التنشيط السياحي من خلال مشاركتها المميزة في مهرجان حسانا فله في السنوات الماضية واستمرار الإدارة في ذلك هذا العام. ثم تحدث مدير إدارة النشاط عن المنافسات المركزية للأندية الصيفية ومواقعها ودورها وأهدافها، و طرح الإدارة لجائزة النادي المتميز والتي تهدف من خلالها إلى الرقي ببرامج وفعاليات الأندية الصيفية وتميزها على المستوى الداخلي والخارجي. بعد ذلك فتح باب الحوار مع مدير عام التربية والتعليم ومساعديه وطرح خلالها العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل مديري المدارس حول بعض المواضيع المتعلقة بسير وخطة الأندية الصيفية منذ انطلاقتها إلى حفل ختامها.

مقالات ذات صلة

اضف رد