سعودي أوجيه تكافئ سعوديين بالفصل في يومهم الوطني

الأحساء الآن – متابعات :

كافأت شركة سعودي اوجيه العاملين فيها باليوم الوطني بالاستغناء عنهم، واجتمع عدد كبير من العاملين بمقر الشركة في شمال الرياض مطالبين بأن يتم العدول عن القرار وإعادتهم لأعمالهم وعدم اتخاذ القرار بشكل نهائي ووفقا للعاملين الذين تم الاستغناء عنهم فان الشركة بررت ذلك بأنها آليه جديدة سيتم تطبيقها في الشركة لمواجهة الأزمة التي تمر بها.
العاملين الذين تجمعوا أمام مقر الشركة قالوا فوجئنا اليوم بقرار من الشركة أنه تم إنهاء خدماتنا، مشيرين إلى أن الوطن والشعب يفرح باليوم الوطني الـ82 ونحن نكافأ بالفصل والاستغناء.
وقال الموظف «أبو صالح»: المشكلة الكبيرة بأن الاستغناء طال فقط العاملين السعوديين ولم نشاهد أي عامل غير سعودي تم طي قيده، مؤكدا أننا نعول أسرًا وتم الاستغناء عنا في وقت صعب ودون سابق إنذار، كما أنه لايوجد علينا أي ملاحظات في أداء عملنا فكيف نكافأ بهذه الآلية التعسفية.
فيما قال العامل «محمد» أن مثل هذه القرارات بحاجة لوقفة من وزارة العمل ومعرفة الأسباب وعدم الاستغناء بهذا الشكل، مشددا على ضرورة مراعاة استقرار أبناء الوطن في بيئة العمل خصوصا في القطاع الخاص والذي أصبح مهددا لجميع العاملين فيه، خصوصا بأن الدولة حريصة على أن يكون العامل مستقرًا في عمله بالقطاع الخاص.
واعترف المسؤول المباشر عن الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم قائلاً بأن الاستغناء عن عدد من الموظفين تم بالفعل وسيتم الاستغناء عن البقية وذلك في توجه للشركة لتقليص عدد الموظفين بنسبة 30% سواء سعوديين أو أجانب، مؤكدا أن هذا القرار بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الشركة.

مقالات ذات صلة

اضف رد