آيفون ٥ يتفوق على جالكسيs3 في إختبار الجودة

الأحساء الآن- متابعات:

تم اختبار الجودة لهذا العام على اثنان من أفضل الهواتف الذكية على ظهر الكرة الأرضية!.. وقد فَضَّل الاختبار التحليلي شاشة آيفون 5 الـ 4 بوصة على الشاشة الـ 4.8 بوصة الخاصة بالجلاكسي إس 3، وقام الاختبار التحليلي للجودة موقع ديسبلاي مات DisplayMate، والذي ذكر أن السبب في تلك النتيجة له علاقة بما تُطَوِّرُه أبل منذ أكثر من 20 عاماً لشاشة LCD IPS مقارنة مع شاشات OLED التي أنشأتها سامسونج.. هذه واحدة!..

التقرير المُوَسَّع – أعطى الآيفون 5 المزيد من المَجْد، وذلك لحصوله على أعلى تقييم للتباين، لارتفاع درجات الإضاءة المحيطة عن أي جهاز محمول آخر، ديسبلاي مات اختبرت الأمر على شاشات الأوليد لاستخراج قوتها الكامنة، وظهر من خلاله أن إضاءتها تساوي نصف إضاءة آيفون 5..

يقول موقع ديسبلاي مات أن الأمر عندما يتعلق بتسلسل ودقة الألوان، فأبل حققت جهداً كبيراً في أن تجعل الألوان خاصتها دقيقة للغاية على الآيفون، ومن ناحية أُخرى، ديسبلاي مات يُوَبِّخ سامسونج لعدم تَكَبُّدِها العناء لصنع معايير مناسبة لتسلسل الألوان على شاشات الأوليد، مما أدى إلى جعل تمثيل الألوان غير دقيق وبصورة عشوائية وذلك عند أعلى مستوى إضاءة على شاشات الأوليد.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد