• الجمعة , 18 أغسطس 2017

مجلس الوزراء يقر تكوين لجنة لتوطين وظائف التشغيل والصيانة

الأحساء الآن – واس :

أقر مجلس الوزراء اليوم تكوين لجنة لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية برئاسة وزير العمل وممثلين من الجهات ذات العلاقة، على أن يكون مستوى التمثيل في هذه اللجنة على مستوى لا يقل عن وكيل وزارة أو ما يعادله, وتتولى تفعيل الأوامر والقرارات والتعليمات الخاصة بسعودة الوظائف في عقود التشغيل والصيانة، ومتابعة تنفيذها، ووضع آلية لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية.

الشأن المحلي
وفي مستهل الجلسة التي ترأسها نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر اليوم في قصر السلام بجدة عبر الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن الشكر لله عز وجل، على ما تعيشه المملكة العربية السعودية من نعم لا تحصى تستوجب من الجميع الحمد والثناء للمولى جلت قدرته، مؤكداً سموه أن ما تتسم به المملكة ولله الحمد من اجتماع الكلمة ووحدة الصف والأمن والاستقرار جاء تتويجاً لحرصها على تنفيذ تعاليم الدين الإسلامي الحنيف منذ توحيدها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.

وأعرب سموه باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واسمه عن الشكر والتقدير لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الشقيقة والصديقة لمشاعرهم الصادقة تجاه المملكة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين، ولما عبر عنه المواطنون في مختلف أرجاء الوطن من مظاهر الاعتزاز بهذه المناسبة الغالية، سائلاً الله عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية ما تتمتع به من أمن واستقرار.
الشأن الدولي
وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، معرباً عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى أن تسهم مداولات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في إيجاد حلول سلمية لمختلف النزاعات الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

قرارات
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة أن المجلس ناقش إثر ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي، ثم واصل النظر في جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:ـ
أولاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الدفاع في شأن طلب الموافقة على تشكيل لجنة لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها:
أولاً – تكون لجنة لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية برئاسة معالي وزير العمل وممثلين من الجهات ذات العلاقة ويكون مستوى التمثيل في هذه اللجنة على مستوى لا يقل عن وكيل وزارة أو ما يعادله.
ثانياً – تتولى اللجنة المشار إليها العمل على تفعيل الأوامر والقرارات والتعليمات الخاصة بسعودة الوظائف في عقود التشغيل والصيانة، ومتابعة تنفيذها، ووضع آلية لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية.
ثالثاً – ترفع اللجنة المشار إليها تقريراً سنوياً إلى المقام السامي عن منجزاتها وكذلك الصعوبات التي تواجهها إن وجدت.

ثانياً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (76/ 33) وتاريخ 23/ 6/ 1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية (وحدة التحريات المالية) والمفتشية العامة للمعلومات المالية بجمهورية بولندا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة (يريفان) بتاريخ 11/ 8/ 1432هـ الموافق 12/ 7/ 2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (66/ 32) وتاريخ 22/ 6/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية (وحدة التحريات المالية) ودائرة الرقابة المالية التابعة للجنة المراقبة بجمهورية (بيلاروسيا) للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة (يريفان) بتاريخ 11/ 8/ 1432هـ الموافق 12/ 7/ 2011م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

رابعاً:

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (16/ 12) وتاريخ 18/ 4/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 4/ 6/ 1432هـ الموافق 7/ 5/ 2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

خامساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (35/ 19) وتاريخ 10/ 5/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والثقافية في جمهورية الأرجنتين، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 15/ 6/ 1432هـ الموافق 18/ 5/ 2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
سادساً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دوقية لوكسمبورج الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ومشروع (البروتوكول) المرافق له، في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

تعيينات
سابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة (سفير) وذلك على النحو التالي:
1 – تعيين عبدالرحمن بن محمد أمين بن عبدالله الخياط على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية
.
2 – تعيين الدكتور سمير بن جميل بن علي غازي على وظيفة (مدير عام المقاييس البيئية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
3 – تعيين محمد بن سعيد بن محمد القحطاني على وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
4 – تعيين فهد بن ناصر بن إبراهيم الزيد على وظيفة (مساعد الأمين العام) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمجلس الأعلى للقضاء.

مقالات ذات صلة

اضف رد