• الجمعة , 18 أغسطس 2017

15% انخفاضا في أسعار الحج السياحي بمصر

الأحساء الآن – متابعات :

قال حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية الذي يمثل شركات السياحة العاملة في مصر “أن أسعار الحج السياحي الذي تقدمه شركات السياحة انخفضت هذا العام بنسبة تبلغ 15 % في المتوسط بسبب المنافسة بين الشركات وإجراء قرعة لاختيار الحجاج”.

أضاف في تصريحات نقلتها وكالة ” الأناضول ” للإنباء ” انه تم إجراء قرعة بالكمبيوتر لاختيار 30 ألف حاج يمثلون حصة الحج السياحي منهم 13 ألف حاج يؤدون الفريضة عبر البر من بين 80 ألف حاج هم عدد حجاج مصر هذا العام”.

أوضح ” انه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد فان المصريين لديهم نفس الأقبال علي الحج حيث تقدم 70 ألف حاج للحصول علي تأشيرات الحج السياحي البالغ حصتها 30 ألف فقط”.

يذكر أن إجمالي عدد الحجاج المصريين هذا العام سيبلغ حوالى 80 ألف حاج موزعين على ثلاث جهات وهم حجاج القرعة ويتم خدمتهم عبر بعثة الحج المصرية وتشرف علي إدارته وزارة الداخلية.

وحجاج الجمعيات الأهلية وتشرف علي إدارته وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وثالثا حجاج الوكالات والشركات السياحية وتشرف علي إدارته وزارة السياحة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية.

 وقال رئيس غرفة الشركات السياحية ” أن الغرفة اشترطت شروطا قوية علي شركات السياحة المشاركة في الحج السياحي هذا العام ، كما قررت الغرفة تشكيل مجلس حكماء لتوقيع عقوبات رادعة علي أي شركة لا تلتزم  ببرامج الرحلات المعتمدة من الغرفة والوزارة”.

مقالات ذات صلة

اضف رد