الصحف البرتغالية تطالب بنسيان الخسارة والألمانية تحيي جوميز

الأحساء الآن – متابعات :

طالبت الصحف البرتغالية الصادرة اليوم الأحد لاعبي منتخب بلادها بنسيان الخسارة أمام ألمانيا 0-1 والتفكير في مستقبل الفريق في كأس أوروبا 2012.

وكتبت صحيفة “أ بولا”: “لنا الحق في الثقة بهذا المنتخب. المنتخب خسر وقد شاهدنا ذلك ولن يكون ذلك سببا للتشاؤم”.

واضافت “عموما، المنتخب لم يكن محظوظا، كانت المباراة متكافئة لكن البرتغال خدعت من ثلاثة: المانيا والحكم و… الصدفة” مشيدة بنجمها كريستيانو رونالدو.

وقالت “مع رونالدو بامكاننا ان نثق في قدرة هذا المنتخب، لم يكن رائعا لكنه الوحيد الذي حافظ على مستواه منذ البداية وحتى النهاية”.

اما صحيفة “ريكورد” فكتبت “خسرنا المباراة الاولى لكن المنافسة مستمرة” مشيرة الى ان المنتخب البرتغالي لا يستحق الخسارة “خصوصا وانه لعب بطريقة جيدة وهو امر لم نشاهده منذ فترة طويلة”.

وتطرقت الصحيفة بدورها الى سوء الحظ الذي لازم البرتغاليين في مباراة الامس، وقالت “البرتغال لم تكن محظوظة امام المانيا، لكن المستقبل ينبىء بالتفاؤل. الفوز بالمباراة الاولى ضروري دائما لكن الخسارة لا تعني نهاية مشوار المنتخب”.

أما عن الصحافة الألمانية فقد حيت مهاجم بايرن ميونيخ ماريو جوميز صاحب هدف فوز المانيا.

وكتبت صحيفة “بيلد” الاكثر شعبية في البلاد على موقعها في شبكة الانترنت: “جوميز، انك عملاق!”، مضيفة “اول هدف، اول فوز، اول بطل”.

من جهتها عنونت صحيفة “سودوتشه زيتونج” مقالها: “ماريو يقود براسه المانيا الى السعادة”، مضيفة “بمتابعته برأسه كرة عرضية لسامي خضيرة داخل مرمى الحارس البرتغالي، حرر جوميز المانيا التي كانت تعاني الى ذلك الحين”.

كما اشادت الصحيفة بحارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير لتدخلاته الرائعة في الدقائق الاخيرة من المباراة مشيرة الى انه “انقذ الامة الالمانية”.

ومنحت صحيفة بيلد العلامة الكامة الى نوير على غرار قطب الدفاع ماتس هاملز الذي قدم اداء “من الطراز الرفيع” بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اضف رد