تراباتوني يأمل في تفجير مفاجأة

الأحساء الآن – متابعات :

قال جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الآيرلندي اليوم السبت إنه واثق من قدرة فريقه على تفجير مفاجأة بالتأهل من مجموعته الصعبة إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا.
ويستهل المنتخب الآيرلندي مشواره في البطولة الأوروبية بلقاء نظيره الكرواتي غدا الأحد في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي أسبانيا وإيطاليا.

واستمد تراباتوني حماسه من فوز فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا إثر فوزه على بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية على ملعب “أليانز أرينا”.

وقال تراباتوني في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت تمهيدا لمباراة الغد أمام كرواتيا “بالنظر إلى نهائي دوري الأبطال في ميونيخ، كان 90 بالمائة من الناس يتوقعون فوز بايرن ميونيخ على تشيلسي، وهذا يظهر أنه لا يفترض إستبعاد شيء. يجب التحلي بالثقة دائما”.

ويواجه المنتخب الآيرلندي في مباراتيه الأخريين بالمجموعة مواجهتين يتوقع أن تكونا في غاية الصعوبة أمام منتخبي أسبانيا وإيطاليا، وهو ما يجعل مباراة الغد فرصة مهمة بالنسبة للمنتخب الآيرلندي كي يعزز أماله في التأهل لدور الثمانية.

وقال تراباتوني: “المباراة الأولى تحمل أهمية كبيرة للغاية. فعندما تفوز في المباراة الأولى تكتسب الحماس لبقية منافسات البطولة”.

وبخلاف أغلب مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة، كان تراباتوني صريحا بشكل كبير فيما يتعلق بالتشكيل الأساسي الذي سيدفع به في مباراة الغد. وقال تراباتوني: “سندفع بكل من شاي جيفن وجون أوشي. وفي الهجوم سيلعب كيفن دويل أمام روبي كين”.

وكانت الشكوك قد أثيرت حول مشاركة جيفن في المباراة الأولى حيث كان اللاعب يعاني من إصابة، ولكن المدرب أكد مشاركته. وقال اللاعب المخضرم إن المشاركة ضمن المنتخب الأيرلندي في البطولة الأوروبية يعد “شرفا كبيرا”.

وقال كين البالغ من العمر 31 عاما: “منذ كأس العالم 2002، انتظر مشجعونا لفترة طويلة كي نتأهل مجددا إلى نهائيات بطولة كبيرة. وأضاف: “الآن نود أن نمتعهم قدر الإمكان على مدار الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اضف رد