الفتح يواصل العزف متصدرا ..ويقلب تأخره مرتين ويهزم نجران بالأربعة

الأحساء الآن – متابعات :

عزف فريق الفتح الكروي سيفموينة متناغمة أطرب بها  جمهوره الحاضر ليواصل  سحره الخرافي في دوري  زين في مباراة مجنونة متفوقا على ضيفه نجران 2/4 في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ضمن الجولة السابعة من دوري زين،  وقلب تعادله لمرتين لفوز كبير قوامه أربعة أهداف لهدفين ليؤكد بأن لاصوت يعلو فوق فنه في القمة محافظا على الصدارة، دون خسارة.

سجل للفتح إلتون جوزيه في الدقيقة ( 32 ) وزميله دوريس سالومو ( 64 )  ، ماجد بلال في مرماه في الدقيقة ( 82 ) إثر ركلة ركنبية نفذها إلتون،  وسجل فهد السعود الهدف الرابع ( 88) بينما تكفل بأهداف نجران السوري جهاد الحسين في الدقيقة ( 13 ) ومواطنه وائل عيان ( 53 ) و بهذه النتيجة رفع الفتح رصيده النقطي إلى ( 19 ) في المرتبة الأولى بينما تجمد نجران على رصيده السابق عشر نقاط قابعا في المرتبة السابعة .

تشكيلة الفريقين :

دخل التونسي فتحي الجبال بتشكيلة مكونة من كل من : عبدالله العويشر حارسا ، عبد الله العبدالله ،بدر النخلي ، السنغالي كيمو سيسكو ، عبدالعزيز بوشقراء في الدفاع ، الأردني شادي أبو هشهش ، حمدان الحمدان  ( قائدا )، مبارك الأسمري ، البرازيلي إلتون جوزيه  ، ربيع السفياني في الوسط  والكونجولي دوريس سالومو وحيدا في الهجوم .

من جانبه، دلف مدرب فريق نجران الصربي مايدوراج ياشيش بتشكيل مكون من  ناصر الصيعري حارسا ، بندر مساعد ، الجزائري فريد شكلام ، محمود معاذ ، ماجد علي ، ماجد الجعفري في الدفاع ،السوري وائل عيان ،  صاحب العبد الله  (قائدا )، حسن الربيعي ، السوري جهاد الحسين في الوسط ،  ، الأردني حمزة الدردور  في الهجوم .

الشوط الأول :

استهل نجران هذا الشوط الأكثر سيطرة ودخولا في جو المباراة من خلال ضغطه على الفتح و إرهاقه مغلقا  ثغرات صفوفه الخلفية ونشاط وسطه فيما غلب على الفتح كثرت التمريرات الخاطئة في وسط الميدان و الإصرار على الاستحواذ و التقدم إلى الأمام بشكل تدريجي وسط تكافئ فني بين الطرفين  .

نجح جهاد الحسين في اقتناص خطأ دفاعي ارتكبه العبدالله ليسدد كرة قوية  ورائعة في حلق المرمى حاول فيها العويشر دون جدوى لتسكن الكرة الشباك هدفا نجرانيا في الدقيقة ( 13 ) .

أتى الرد فتحاويا من كرة ثابتة خارج الثمانية عشر  تقدم لها المتخصص البرازيلي إلتون جوزيه ركنها لولبية في شباك الصيعري مشعللا المباراة لتعود المباراة إلى نقطة البداية في الدقيقة (32 ) .

أشهر الحكم عامر الشهري البطاقة الصفراء للاعب كيمو سيكو في الدقيقة ( 38 ) ، ثم تعاطفت العارضة النجرانية مع الحارس الصيعري لتتكفل بالتصدي لرأسية العبدالله في الدقيقة ( 42 ) ومن ثم نال ماجد علي الكرت الأصفر في الدقيقة ( 43 ) ، و من ثم حاول وائل عيان مباغتة الحارس العويشر بكرة ساقطة لتمر بسلام في الدقيقة ( 45 ) ، ومن ثم أعلن الحكم الشهري نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

الشوط الثاني :

غلب على أداء الفريقين في هذا الشوط السرعة و الدقة في التنفيذ وسط تفوق واضح لنجران وجدية في البحث عن التسجيل وسط تشتت فتحاوي ليعود الفتح في الوقت المناسب ويشاطر نجران المتعة و الإثارة ويقدم شوطا خرافيا.

تلقى صاحب العبدالله البطاقة الصفراء في الدقيقة ( 47 ) ومن ثم ودع حمدان الحمدان أرضية الميدان فاسحا المجال لزميله حسين المقهوي في المشاركة في الدقيقة ( 48 ) وسط ضياع الدردور هجنة نجرانية محققة مطوحا بالكرة بين أحضان العويشر الذي أنقذ الموقف ببسالة .

أثمر الضغط النجراني المتواصل عن هدف ثان حمل إمضاء السوري وائل عيان من كرة ثابتة خارج الثمانية عشر سددها لولبية خادعة غالطت الدفاع و الحارس الفتحاوي لتلج المرمى في الدقيقة ( 53 ) .

ظهر الهداف دوريس سالو مو متأخر جالبا معه الأفراح الفتحاوية مستغلا عرضية إلتون لادغا الكرة برأسه في شباك نجران معلنا الهدف الثاني و التعادل لفريقه في الدقيقة ( 64 ) .

دفع مدرب نجران الصربي مايدوراج بورقتين رابحتين حيث أدخل ماجد بلال بدل من ماجد علي في الدقيقة ( 69 ) ومن ثم سحب ماجد الجعفري وزج بصالح دويس في الدقيقة ( 77) ومن ثم حرمت العارضة النجرانية  الفتح للمرة الثانية من هدف محقق حيث أكدت وفائها للصيعري في التصدي لكرة ربيع السفياني في الدقيقة ( 78 ) ومن ثم شارك فهد السعود بدلا من مبارك الأسمري في الدقيقة ( 79 ) ومن ثم حل حسن الراهب بدلا من حمد الربيعي في الدقيقة ( 82 ).

تراجع نجران للحافظ على النتيجة فانهار وثار الفتح حيث أحرز ماجد بلال البديل لاعب نجران هدفا في مرماه أساء في إبعاد عرضية إلتون في الدقيقة ( 85 ) ، ومن ثم  تحصل حمزة الدرودور على البطاقة الصفراء في الدقيقة ( 86 ) ومن ثم  غادر صاحب العبدالله أرضية الميدان مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة  ( 87 ) .

ارتقى فهد السعود  الغير مراقب و المتركز لعرضية المميز إلتون عاليا ليركن في شباك الصيعري هدفا رابعا ختم به مسلسل الأهداف الفتحاوية في الدقيقة ( 88) ومن ثم تحصل بندر مساعد على البطاقة الصفراء في الدقيقة ( 90) .

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. فتحاوي وأفتخر (أبوزينب)
    23 سبتمبر، 2012 في 11:31 صباحًا رد

    ألف مبروك للفتح ولمشجعيه
    وعقبال البطولة يارب

  2. FAISAL HUSSAIN
    24 سبتمبر، 2012 في 12:12 صباحًا رد

    الف مبرووك للاحسائيين هذا الفريق تلي يرفع الراس….. شكرا لكل لاعب موجود بالفتح

اضف رد