الرائد يضاعف جراح هجر بهدفي ديبا

الأحساء الآن – متابعات :

زاد الرائد من متاعب هجر بين أرضه وجماهيره وتفوق عليه بهدفين مقابل هدف في النزال الذي دار بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين .

سجل للرائد الكونغولي ديبا إيونلغا هدفين في الدقيقة ( 18 ، 38 ) ، بينما سجل لهجر الفلسطيني عبداللطيف البهداري في الدقيقة ( 91 )، بهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 10 نقاط محتلا المرتبة السابعة،  بينما تجمد هجر على رصيده السابق 6 نقاط في المركز  العاشر

دخل مدرب هجر البرازيلي أدونالدو باتريسيو بتشكيلة مكونة من: مصطفى ملائكة حارسا ، الفلسطيني عبد اللطيف البهداري ( قائدا) ، الكاميروني مصطفى مختار ، سعد اليامي ، وليد الرجاء في الدفاع ، ماجد القحطاني ، عبده حكمي، الأردني حازم جودت ، عبده حكمي في الوسط ، الغيني غودين أترام ، محمد الشهراني الهجوم .

فيما زج التونسي عمار السويح مدرب الرائد بتشكيلة مكونة من أحمد الكسار حارسا ، العماني عبدا لسلام عامر، أحمد الخير ( قائدا )، إبراهيم مدخلي ، ماجد هزازي في الدفاع ، فيصل درويش، أحمد الكعبي،  فواز فلاته  ، بندر القرني في الوسط، ، الكونغولي ديبا إيلونغا، ، المغربي عصام الراقي في خط الهجوم .

الشوط الأول

شهد هذا الشوط بمجمله سيطرة ميدانية رائدية وسط توازن بين صفوفه الدفاعية، ونشاط وسطه ، و اتزان في خط الهجوم فيما غلب على أداء هجر عدم فعالية الوسط، وإمداد الهجوم  بالكرات ، وعدم وجود مراقبة لصيقة لهجوم الخصم .

هدد الرائد مرمى هجر مبكرا من هجمة منظمة كاد بندر القرني أن يسكنها الشباك لكن براعة ملائكة أنقذت الموقف في الدقيقة ( 12 ) ومن ثم أضاع أترام انفرادا محققا راكلا الكرة برعونة بين أحضان الكسار في الدقيقة ( 15) .

نجح المتمركز ديبا في ضرب الدفاع الهجراوي و حارسه ملائكة بكرة عرضية استقبلها بصدره بمهارة عالية ليركن الكرة في المرمى الخالي محرزا هدفا أولا للرائد في الدقيقة ( 18)

تلقى عبداللطيف البهداري بطاقة صفراء في الدقيقة ( 20 ) ومن ثم أجبرت إصابة محمد الشهراني المدرب باتيسيو على استبداله إجباريا و الزج بخالد الرجيب في الدقيقة ( 30) .

استثمر ديبا الخلل الهجراوي وربكته الدفاعية و أخطائه في التغطية بإضافة الهدف الثاني إثر تسديدة قوية وجميلة داخل منطقة الجزاء لا يلام و لا يسأل عنها ملائكة في الدقيقة ( 38 ) ، ومن ثم أهدر الرجيب إنفرادا محققا في الدقيقة ( 47 ) لتأتي عقب ذلك صافرة الحكم فهد العريني بنهاية الشوط الأول بتقدم الرائد بهدفين دون رد لهجر .

الشوط الثاني

اكتفى الرائد بما قدمه في الشوط الأول وسط محاولات متوسطة و نجح في تهدئة هجر رغم تغيراته على مستوى الهجوم و الوسط لكن طريق مرمى الرائد ظل عائما .

دفع باترسيو بتوفيق بوحميد وسحب حسين النجعي في الدقيقة ( 46 ) ومن ثم أهدر ديبا فرصة الهاتريك منفردا بملائكة الخارج من مرماه وسط سوء استغلال للكرة في الدقيقة ( 52 ) ، ومن ثم رد بوحميد بتسديدة تصدى لها الكسار في الدقيقة ( 54 ) .

أشهر العريني البطاقة الصفراء لأحمد الخير في الدقيقة ( 62 ) وعقبه بدقيقة أخرجه مرة ثانية لزميله أحمد الكعبي ومن ثم ودع الكعبي أرضية الميدان تاركا المجال لزميله عبدالسلام الشريف بالمشاركة في الدقيقة ( 65 ) ،ومن ثم دخل محمد الخميس بديلا لزميله سعد اليامي في الدقيقة ( 71 ) .

أنقذ ملائكة مرماه من رأسية عبدالسلام عامر في اللدقيقة ( 75) ومن ثم نال ديبا البطاقة الصفراء في الدقيقة ( 84 ) ، ليحل عقب ذلك بدقيقتين ماجد الفرساني بديلا لزميله عصام الراقي ومن ثم أهدر الشريف إنفرادا للرائد مطوحا بالكرة دون هوية ليترك عقب ذلك ديبا الميدان لزميله لوليد الجيزاني في الدقيقة ( 90).

قلص الفلسطيني عبداللطيف البهداري الفارق في وقت متأخر حيث سجل الهدف الأول من كرة نجح في استقبالها وترويضها ولدغها في شباك الكسار في الدقيقة ( 91) و من ثم أعلن الحكم فهد العريني نهاية  المباراة بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف لهجر .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عزيز
    22 سبتمبر، 2012 في 3:49 مساءً رد

    مدرب هجر باتريسيو أخطأ أخطاء كبيرة في هذا اللقاء وكان سبب رئيسي في الخسارة

اضف رد