‘آيفون 5’ سيدخل في حرب براءات الاختراع

الأحساء الآن – وكالات :

قالت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية للإلكترونيات إنها تخطط لإضافة هاتف “آي فون 5” من شركة “أبل”، الى حرب براءات الإختراع الدائرة حالياً بين شركتي الهاتف الجوال العملاقتين، وذلك في خطوة يمكن أن تؤثر على مبيعات أحدث جهاز “آي فون”.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن “سامسونغ”، إنها تتوقع أن تقوم برفع التماس في القريب العاجل لتعديل ادعاءاتها بالإنتهاك لإضافة “أي فون 5” كمنتج متهم.

وقالت إنها تخطط لتقديم الإلتماس لتعديل الإدعاءات لتشمل آي فون 5 حالما تتاح لها فرصة معقولة لتحليل الجهاز، وتأتي هذه الخطوة قبل الإنطلاق الرسمي لآي فون 5 اليوم الجمعة في الولايات المتحدة.

ودافعت سامسونغ عن خطتها لإضافة النسخة الأخيرة من أي فون إلى حرب براءة الإختراع، قائلة إن “شركة “آبل” تستمر في اتخاذ إجراءات قانونية عدوانية من شأنها أن تحد من المنافسة في السوق”، وأضافت أنه في ظل هذه الظروف، فإن الشركة ليس لديها خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية ابتكاراتها وحقوق الملكية الفكرية لها.

ودخلت سامسونغ وأبل في مشادة قانونية في 4 قارات حول دعاوى انتهاك براءات الاختراع في التصميم والتكنولوجيا، وبعد صدور حكم هيئة المحلفين الأميركية التي أمرت سامسونغ بدفع 1.05 مليار دولار كتعويض لانتهاكها ست براءات اختراع، تعهدت سامسونغ بالتصدي لذلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. mu za
    22 سبتمبر، 2012 في 12:56 مساءً رد

    حفظ الحقوق شيء جميل – ويشجع على المنافسه الحقيقة وليس أخذ فكرة كل من الآخر

اضف رد