• الجمعة , 18 أغسطس 2017

“الانضباط” تُغرّم رئيس نادٍ أساء للنصر 40 ألف ريال

الأحساء الآن – متابعات :

غرّمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم دباس الدوسري الإعلامي الرياضي ورئيس نادي الكوكب في محافظة الخرج مبلغ 40 ألف ريال، بعد شكوى قدّمها نادي النصر يتهمه خلالها بالإساءة للنادي من خلال برنامج الهدف في قناة لاين سبورت الرياضية، وجاء في نص قرار اللجنة ما يلي:
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ  4 / 11 / 1433 للنظر في الشكوى المقدمة من نادي النصر حيال المخالفة المنسوبة لرئيس نادي الكوكب دباس الدوسري, حيث رأس الاجتماع المحامي صالح بن محمد الخضر، وعضوية المحامي فيصل بن عبد الله الفوزان نائب الرئيس، وأحمد بن إبراهيم التويجري وفهد بن محمد القحيز وصالح بن عواد العنزي.
الوقائع:

بتاريخ 9 / 10 / 1433هـ، قام دباس الدوسري رئيس نادي الكوكب من خلال مشاركته في برنامج الهدف (في قناة لاين سبورت) بالإساءة لنادي النصر من خلال ظهوره في هذه القناة وفقاً للتصوير المرئي المرفق بطي هذا القرار.

الأسباب:

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من نادي النصر والتسجيل المرئي المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/2) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على (أي اساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (40.000) أربعون ألف ريال.. والمادة (16/3/4) الذى جاء فيها ما نصه (25 %) على المخالفات في بطولات ومسابقات فرق الدرجة الثانية والدرجة الثالثة ومسابقات فرق درجة الشباب والناشئين (الفئة الأولى ) والبراعم ما عدا الغرامات المفروضة في المواد (47/2).. فهذه الغرامات تطبق كاملة حسبما وردت في المواد المذكورة) .

وحيث ثبت للجنة أن رئيس ناد الكوكب أساء لنادي النصر, وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المواد المشار إليها أعلاه, وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي:
أولاً: تغريم دباس الدوسري بمبلغ (40.000 أربعين ألف ريال) على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132) من لائحة الانضباط.
ثانياً:  القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً:  يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عزوز
    22 سبتمبر، 2012 في 3:57 مساءً رد

    يستاهل رئيس الكوكب دباس الدوسري هذه الغرامة يشجع الهلال ويميل للتعاون كثيرا ويرأس نادي الكوكب !!! ويسخر من فوز النصر الله لا يهينك نقها نق هههههه

اضف رد