• الأحد , 13 أغسطس 2017

بولندا تفلت من الكمين اليوناني في افتتاح يورو 2012

 

الأحساء الآن متابعات :

أفلت المنتخب البولندي من لدغات نظيره اليوناني ومفاجآت المباريات الافتتاحية في البطولات الكبيرة وتعادل معه 1/1 اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقدم المنتخب البولندي عرضا رائعا في الشوط الأول على الاستاد الوطني بالعاصمة وارسو ، وترجم ذلك إلى هدف وحيد ولكن مستواه تراجع في الشوط الثاني وسمح للضيوف بالتعادل بل وكاد الفريق يخسر المباراة التي انتهت بعشرة لاعبين فقط في صفوف كل منهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب البولندي بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 17 كما شهدت الدقيقة 44 من الشوط نفسه طرد المدافع اليوناني سوكراتيس ليفاندوفسكي لنيله الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني، تعادل المهاجم البديل ديمتريوس سالبينجيديس للمنتخب اليوناني في الدقيقة 51 ولكن زميله المخضرم جورجيوس كاراجونيس (35 عاما) حرم الفريق من فرصة التقدم وأهدر ضربة جزاء في الدقيقة 71.

وكان سالبينجيديس نفسه هو المتسبب في ضربة الجزاء التي طرد على اثرها حارس المرمى البولندي فوجيتش تشيسني في الدقيقة 68 ليصبح حالة الطرد الثانية في البطولة.

ولم يكن المنتخب اليوناني منافسا سهلا وكاد الفريق يكرر المفاجأة ويحقق الفوز في المباراة الافتتاحية مثلما حقق الفوز على نظيره البرتغالي، صاحب الأرض، في المباراة الافتتاحية ليورو 2004 والتي كانت الخطوة الأولى نحو التتويج باللقب القاري الأول في تاريخ المنتخب اليوناني بعد التغلب مجددا على المنتخب البرتغالي في المباراة النهائية.

وفي المقابل، أكدت المباراة أن المنتخب البولندي الذي خرج من الدور الأول في آخر بطولتين كبيرتين شارك فيهما وهما كأس العالم 2006 بألمانيا وكأس أوروبا (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا يستطيع المنافسة بقوة على التأهل للأدوار الفاصلة بشرط علاج السلبيات التي وقع فيها الفريق خلال مباراة اليوم ومنها إهدار الفرص السهلة.

وكان بإمكان المنتخب البولندي حسم المواجهة في الشوط الأول بعدما تلاعب بالدفاع اليوناني الذي اهتزت شباكه خمس مرات فقط في المباريات العشر التي خاضها الفريق في التصفيات.

والتعادل اليوم هو الثالث بين المنتخبين البولندي واليوناني في 16 مباراة بينهما على المستويين الرسمي والودي وكان الفوز من نصيب بولندا في عشر من هذه المباريات وخسر الفريق ثلاث مباريات.

مقالات ذات صلة

اضف رد