• الخميس , 17 أغسطس 2017

وزير العمل في ضيافة جامعة الملك فيصل

الأحساء الآن – واس :

زار معالي وزير العمل المهندس عادل محمد فقيه اليوم جامعة الملك فيصل بالأحساء التقى خلالها معالي مدير الجامعة الدكتور يوسف الجندان.
وشاهد وزير العمل عرضاً عن المبادرات المقترحة من الجامعة المتمثلة في مشروع تطوير كليات المجتمع وإنشاء شركة واحة الأحساء للاستثمار لتقديم خدمات مختلفة منها التدريب والتعليم والاستشارات ومشروع التعليم عن بعد .
وأثنى المهندس فقيه على هذه المبادرات، مؤكداً أن الوزارة تدعم جميع المبادرين وأن تلك المبادرات نموذج رائع يجب أن يحتذى .
من جانب آخر، افتتح معالي وزير العمل الملتقى الوطني الأول لشباب وشابات الأعمال الذي تنظمه الغرفة التجارية بالأحساء ، وكرّم معاليه خلال الملتقى أعضاء لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية بالإحساء وكذلك الجهات الراعية للملتقى.
بعدها اطلع المهندس فقيه على نماذج من المشروعات الصغيرة الناجحة في المعرض المصاحب للملتقى.
إثر ذلك قدّم وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد بن صالح الحميدان ورقة بعنوان “طموحات المملكة في الريادة” استعرض فيها التحديات التي يواجهها رواد الأعمال السعوديين التي تمثل معظمها في البيروقراطية والمشكلات التمويلية والتسويقية، إضافة إلى عدم توافر المعلومات.
وأشار اللحيدان إلى أن أهداف مشروع دعم برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة تتمثل في توحيد الجهود بين الجهات العاملة في تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحديد الأدوار التي ستقوم بها الوزارات والجهات العاملة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وآليات الدعم المطلوبة، إضافة إلى العمل على مواصلة جهود التوطين من خلال تأسيس التعاونيات.

مقالات ذات صلة

اضف رد