الكشافة تغني للوطن بـ “العربي والإنجليزي”

الأحساء الآن – متابعات :

تقدم جمعية الكشافة العربية السعودية خلال الاحتفال باليوم الوطني الـــ 82 للمملكة العربية السعودية، أوبريتاً وطنياً في قلعة مارد بدومة الجندل، في حفلها الكبير الذي تقيمه بحضور شخصيات عديدة.

وسيتقدّم الحضور الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة، والأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، إضافة إلى عدد من الشخصيات الكشفية العالمية والإقليمية والعربية، و3000 مشارك في المشروع الكشفي للاحتفال الوطني.

وشهد الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد نائب رئيس الجمعية مساء أمس، البروفة الأخيرة للأوبريت، الذي يحتوي على أربع مقاطع تتحدث عن الوطن والكشافة رسل السلام، والقوي الأمين، والمشروع الكشفي أنا الوطن، وسيختتم الأوبريت بالعرضة السعودية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، ويؤديه حوالي 100 كشاف وجوال، وقد كتب كلماته كل من الشعراء: محمد الغفيلي وعبد العزيز الصدي وأحمد الطفيل  ولحنه أحمد الزعبي، ويخرجه عبد الله السناني.

كما انتهت الجمعية من تجهيز مقر الاحتفال والأوبريت، الذي ستكون خلفيته قلعة مارد الأثرية، والتي وقف منسوبو الجمعية على مراحل العمل النهائية فيها يوم الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

اضف رد