وكيل عمادة التعليم عن بعد: فترة تسليم الوثائق الأصلية للمقبولين “بنظام الانتساب المطور” تنتهي اليوم الإثنين

الأحساء الآن – متابعات :

أكد وكيل عمادة التعليم عن بعد الدكتور عبدالله بن عبد الوهاب الفريدان أن فترة تسليم الوثائق الأصلية للمقبولين “بنظام الانتساب المطور” تنتهي اليوم الإثنين الموافق 1/11/1433هـ بنهاية فترة الدوام الرسمي لمكاتب البريد الممتاز، مشيراً إلى أن هذا الموعد يصادف آخر يوم لسداد الرسوم، مبيناً أن هذه الطريقة الوحيدة لتقديم الأصول وأن الجامعة ستتحمل رسوم البريد الممتاز.

وأبان سعادته: “تماشياً مع رغبات الكثير منحت الجامعة فرصة الالتحاق ببرامج التعليم المطور، حيث قامت الجامعة بإعلان الدفعة الثالثة مستوعبة كافة المتقدمين والمتقدمات للبرنامج” .

وأضاف سعادته بأن الجامعة أكدت على عدم إمكانية استلام الشهادات مناولة بأي إدارة من إدارات الجامعة، حيث يمكن للأب أو الأخ أو أحد الأقارب تسليم الوثائق الأصلية إلى مكتب البريد الممتاز، وفي حالة عدم تسليم الطالب المقبول للوثائق المطلوبة لمكتب البريد الممتاز خلال المدة المحددة لهذه الدفعة فإن ملفه يعتبر لاغياً ولن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أي وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة، وليس له الحق في المطالبة، كما لا يمكن للطالب تقديم الأصول في أي إدارة بالجامعة وبذلك يسقط حق الطالب في القبول أو حتى المشاركة في المنافسة، ويجب على كل طالب/طالبة طباعة نموذج البريد الممتاز قبل التوجه لمكتب البريد الممتاز، وذلك من خلال صفحة نتيجة القبول عبر البوابة الإلكترونية، ثم اصطحاب هذه النسخة مع بقية الوثائق الأصلية المطلوبة إلى مكتب البريد الممتاز لكي يتم إدراجها في الملف الذي يوفره مكتب البريد الممتاز مع الوثائق المطلوبة.

وأشار إلى وجوب الإلتزام بتعليمات تسليم الوثائق الأصلية للبريد الممتاز: وهي أصل الشھادة الثانوية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنیة (للطلاب/الطالبات) أو صورة من بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنیة، وصورة شخصیة واحدة مقاس 4×6 للطلاب فقط، وصورة من الإقامة بالنسبة للطلاب والطالبات غیر السعوديین، إضافة إلى نموذج إرسال وثائق القبول ويطبع من موقع الجامعة بعد إعلان نتیجة القبول.

ودعا سعادته كافة المقبولين إلى سرعة تسليم الأوراق الأصلية لمكاتب البريد الممتاز في الوقت المشار إليه بعاليه وفي حال التأخر عن الموعد فإن ملفه يعتبر لاغياً ولن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أي وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة وليس للطالب الحق في المطالبة بالقبول.

يشار إلى أن تعليمات سداد الرسوم الدراسية هي كالتالي: يتم السداد عن طريق الصراف الآلي لكافة البنوك والرقم الخاص لنظام التعليم عن بعد في الصرافات هو ( 118)، وإيداع مبلغ الرسوم الدراسية البالغ ألفين وأربعمائة وخمسة وثمانون ريالاً (2485).

وأضاف سعادته أنه تم إعفاء عدد من الجهات الحكومية من الرسوم الدراسية حسب الاتفاقية المبرمة منها: جمعية المعاقين، جمعية البر الخيرية، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومرضى الكلى، بالإضافة إلى أبناء منسوبي أعضاء هيئة التدريس وخصم 50% لأبناء منسوبي الجامعة .

من جهة أخرى كشف سعادته أن الجامعة افتتحت 8 مراكز جديدة للاختبارات استجابة لمطالب كثير من الطلبة وذلك في المواقع التالية : الأفلاج، البطحاء، عفيف، الرماح حيث يصبح مجموع عدد المراكز التابعة للجامعة 129 مركزاً .

ودعا الدكتور عبدالله الفريدان جميع الطلبة ضرورة الدخول إلى أيقونة تحديث البيانات، علماً أنه تم فتح أيقونة تحديد مراكز الإختبارات، حيث يقوم الطالب بالدخول إلى الخدمات الطلابية واختيار المركز المناسب له .

يذكر أن العمادة دشنت مؤخراً ( 3 ) إيميلات مخصصة لاستقبال استفسارات الطلبة الأكاديمية والمالية والاستفسارات العامة على مدار الساعة، ويتم الرد عليها في مدة أقصاه ( 48 ) ساعة .

مقالات ذات صلة

اضف رد