كشافة تعليم الأحساء تشارك بــ48كشافاً و3 قــادة في خدمة الحج

الأحساء الآن – متابعات :

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبين بالأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي – الكشفي – كافة الاستعدادات والتجهيزات والتدريبات اللازمة لمشاركة أكثر من 48 كشافا وثلاثة من القيادات يمثلون كشافة الإحساء في معسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة خلال الفترة من 28/11 إلى 13/12/1433هـ.
وأكد سعادة مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم, بحضور مشرفي النشاط الكشفي الأستاذ صلاح المغربي والأستاذ عدنان الدريويش والأستاذ وجدي السعيد  دعمه ألا محدود للحركة الكشفية بشكل عام وللمشاركين بموسم الحج من الكشافة والقادة بشكل خاص والدور الذي  يقدمونه في خدمة عظيمة والتي تعتبر أفضل خدمة كشفية بالعالم وهي خدمة لحجاج بيت الله الحرام  وسأل الله لهم التوفيق والنجاح في هذا العمل الإنساني الكبير .

ولقد تم الاجتماع بالكشافة والقادة المشرفين على الفرق المشاركة وهم الأستاذ أحمد الصرعاوي والأستاذ نبيل المجيرن والأستاذ غازي الرويشد بمركز الملك عبدالعزيز الكشفي بالهفوف  وأقيمت عدة برامج تساعد القائد والكشاف  على فهم الدور الكبير الذي يقوم به الكشافة والقادة مع فرقهم خلال فترة تواجدهم بمعسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة .

وشارك في تدريب الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة المشرف التربوي الكشفي  الأستاذ وجدي السعيد  وقائد مفوضية الملك خالد الأستاذ عبدالله السلمي وقائد مفوضية الملك فهد الأستاذ خالد الفزيع . والبرامج هي – طريقة التعامل مع الحجاج وزرع الابتسامة على وجوه الحجيج  – كيفية المسح الميداني للمشاعر المقدسة – المشاركة في البرامج المقدمة داخل معسكرات الحج وكيفية طرح بعض البرامج بالمعسكر – التعاون ألا محدود مع القيادة العامة للمعسكر والفرق المشاركة من مناطق أخرى وتبادل الزيارات .

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الخرائط الخاصة بالمشاعر المقدسة ونتمنى لهم التوفيق والأجر والثواب إن شاء الله بهذا العمل الإنساني العظيم .

مقالات ذات صلة

اضف رد