افتتاح نفق طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع مكة بطول ألف متر في الخبر

الخبرالأحساء الآن – متابعات :

افتتحت بلدية محافظة الخبر مساء أمس السبت، نفق طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع تقاطع شارع مكة. وأوضح رئيس البلدية المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، أنه تم افتتاح الجزء السفلي للمشروع للقادمين من الظهران إلى الخبر، وكذلك بالنسبة للمتوجهين إلى غرب الخبر والظهران، بينما يتواصل العمل على تطوير طريقي الخدمة الموازيين للنفق، ولا يزال العمل متواصلا حتى اللحظة، ويتوقع أن يتم الانتهاء من كامل المشروع خلال شهر ونصف من الآن.
وأشار إلى أن النفق يبلغ طوله ألف متر، ويضم أربعة مسارات لكل اتجاه، وبتكلفة تزيد عن 191 مليون ريال، كما يضم أربعة مسارات لكل اتجاه لطريقي الخدمة ومواقف طولية للسيارات، وزرعت الجزيرة الوسطية للطريق بالنخيل والنجيل الصناعي. وعن مشروع نفق وجسر طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز، أفاد أن المقاول المنفذ للمشروع بدأ بعمل التحويلات المرورية اللازمة حالياً، فيما يتوقع أن يتم إغلاق منطقة العمل خلال الأسابيع المقبلة للبدء بتنفيذ المشروع، ويتضمن المشروع نفقا على امتداد طريق الملك عبدالله بطول 935 متر بثلاثة مسارات رئيسة، وجسرا أعلى الدوار باتجاه طريق الملك عبدالعزيز بطول 700 متر يتضمن مسارين لكل اتجاه وبتكلفة تبلغ 257 مليونا، بينما يتوقع أن يستمر العمل في المشروع قرابة ثلاثين شهراً. وأضاف أن المشروع في حال إنجازه سيساهم في فتح حركة المرور للقادم من الظهران وصولا إلى الكورنيش دون أي توقف.
إلى ذلك أوضح الملا لـ «الشرق»، أن البلدية بدأت مؤخراً بتنفيذ جسر للمشاة على طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع الرياض، وسيسهم في تنقل المشاة بين الضفتين بشكل آمن وفي حال الانتهاء منه، كون الطريق بات سريعاً بعد افتتاح النفق.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير وتأهيل العديد من الطرق في المحافظة أبرزها مشروع تطوير شارع الأمير تركي، حيث يوجد مشروع متكامل لتطوير الطريق وتوسعته، وسيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اضف رد