• الجمعة , 18 أغسطس 2017

مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء يعقد اجتماعه برئاسة معالي وزير الزراعه

الأحساء الآن – متابعات :

عقد مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء برئاسة معالي وزير الزراعه ورئيس مجلس إدارة الهيئة د / فهد بن عبد الرحمن بالغنيم إجتماعه المائة وثمانية وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 25/10/1433 هـ في مقر الهيئة بالأحساء.

حيث أطلع المجلس على المواضيع المدرجه ضمن جدول أعماله المشتملة على تقارير عن سير العمل في البرامج والمشاريع الجاري تنفيذها ونسبة الإنجاز المتحققة منها والتأكيد على حث المقاولين لمضاعفة جهودهم والالتزام بتسليم المشاريع في مواعيدها المحدده إضافة إلى الإطلاع على ما تم إنجازه من مشاريع التغطيه للمصارف الزراعيه وكمية المياه المعالجة المستلمة التي تبين إرتفاعها بنسبة جيدة مقارنة بالعام الماضي حيث وصلت إلى ما يقارب (165) ألف م3 / اليوم .

وضمن جدول أعمال المجلس تم الموافقة على ترسية تنفيذ مشروع المرحلة الرابعه لتحويل القنوات المكشوفة إلى أنابيب مغلقة وهو المشروع المشتمل على محطة ضخ رئيسية لخدمة عدة قطاعات وكذلك تغطية مساحة زراعية تقارب (700) هكتار .

وتبلغ تكاليف تنفيذ المشروع (124) مليون ريال وخلال مدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات والذي تم ترسيته على مؤسسة مضامين للمقاولات . إضافة إلى الموافقة على ترسية عقد الإشراف على تنفيذ هذا المشروع بقيمة (4) مليون ريال وذلك مع مكتب الديوانية للإستشارات الهندسية .

كما وافق المجلس على ترسية مشروع تغطية مصارف زراعية بالأحساء المجموعة الثانية عشر بقيمة (7.3) مليون ريال وذلك مع شركة البشير للتجارة والمقاولات وخلال مدة 24 شهراً .

كما وافق المجلس على ترسية تنفيذ مشروع تغطية مصارف زراعية في دومة الجندل بقيمة (7.3) مليون ريال على شركة روابي الخبر للمقاولات العامة وخلال مدة 24 شهراً .

كما أطلع المجلس على تقرير عن استعدادات الهيئة في استقبال تمور المزارعين إلى مصنع التمور لهذا الموسم البالغ كميتها 25 ألف طن من التمور سيتم استلامها من حوالي (5000) مزارع من مختلف مناطق المملكة .

وبإعتمادات مالية للبرنامج تشمل قيمة التمور وتكاليف تعبئتها حوالي (140) مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اضف رد