• الأربعاء , 16 أغسطس 2017

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المقبولين في «الانتساب»

الأحساء الآن – متابعات :

افتتحت جامعة الملك فيصل، ثمانية مراكز جديدة لإجراء الاختبارات للدارسين فيها بنظام التعليم عن بُعد (الانتساب المُطور)، في كل من: الأفلاج، والبطحاء، وعفيف، والرماح، ليصبح مجموع المراكز التابعة للجامعة 129 مركزاً. فيما دعا وكيل عمادة التعليم عن بُعد في الجامعة الدكتور عبدالله الفريدان، جميع الطلبة المقبولين في النظام، إلى الدخول على أيقونة تحديث البيانات، مبيناً أنه تم فتح أيقونة تحديد مراكز الاختبارات، ليقوم الطالب بالدخول إلى الخدمات الطلابية، واختيار المركز المناسب له. وقال: «منحت الجامعة فرصة الالتحاق في برامج التعليم المطور لجميع المتقدمين والمتقدمات للبرنامج.

وذكر الفريدان، أن عمادة التعليم عن بُعد أعلنت نتائج الدفعة الثالثة من القبول بنظام «الانتساب المطور». وأوضح أن فترة تسليم الوثائق الأصلية للمقبولين لمكاتب البريد الممتاز تستمر إلى يوم الاثنين المقبل، وذلك أثناء فترة الدوام الرسمي لمكاتب البريد، مبيناً أن هذه الطريقة هي «الوحيدة لتقديم الأصول»، وأكد أن الجامعة ستتحمل رسوم البريد الممتاز.

وأكد «عدم إمكان استلام الشهادات مناولة في أي إدارة من إدارات الجامعة، ويمكن للأب أو الأخ أو أحد الأقارب، تسليم الوثائق الأصلية إلى مكتب البريد الممتاز، وفي حال عدم تسليم الوثائق المطلوبة خلال المدة المحددة لهذه الدفعة، يعتبر ملفه لاغياً، ولن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أي وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة، وليس له الحق في المطالبة، كما لا يمكن للطالب تقديم الأصول في أي إدارة بالجامعة، وبذلك يسقط حقه في القبول، أو حتى المشاركة في المنافسة». وأكدت الجامعة على كل طالب وطالبة، طباعة نموذج البريد الممتاز، وذلك من خلال صفحة، نتيجة القبول عبر البوابة الإلكترونية، ثم اصطحاب هذه النسخة مع بقية الوثائق الأصلية المطلوبة إلى مكتب البريد الممتاز، كي يتم إدراجها في الملف، الذي يوفره المكتب مع الوثائق المطلوبة.

وأكد الفريدان، ضرورة التقييد بتعليمات تسليم الوثائق الأصلية إلى البريد الممتاز، وهي «أصل الشهادة الثانوية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنیة للطلاب والطالبات، أو صورة من بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنیة، وصورة شخصیة واحدة مقاس أربعة في ستة سم للطلاب فقط، وصورة من الإقامة بالنسبة للطلاب والطالبات غیر السعوديین، ونموذج إرسال وثائق القبول، الذي يُطبع من موقع الجامعة بعد إعلان نتیجة القبول».

يُشار إلى أن سداد الرسوم الدراسية يتم عن طريق الصراف في جميع المصارف، والرقم الخاص لنظام «تعليم عن بُعد» في الصرافات هو 118، ومبلغ الرسوم الدراسية هو 2485 ريالاً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ضياء
    14 سبتمبر، 2012 في 5:32 صباحًا رد

    دعواتنا بالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات

اضف رد