جمعية حماية الأسرة تؤهل عشر فتيات من ضحايا العنف الأسري في الخياطة

الأحساء الآن – متابعات :

تمكنت جمعية حماية الأسرة الخيرية بمحافظة جدة من تخريج الدفعة الأولى لـ»دورة الخياطة» المقدمة لضحايا العنف الأسري ضمن البرنامج التدريبي»تمكين» الذي نظمته الجمعية هذا العام، لمدة أربعة أشهر وانضم فيه عشر متدربات.
وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية سميرة بنت خالد الغامدي أن الدورة التي تندرج تحت برنامج «تمكين» تكسب المتدربة المهارة والخبرة في التفصيل والخياطة، وتمكنها من الاعتماد على نفسها في اختيار الملابس وحياكتها بيدها، كما تمكنها من قضاء أوقاتها بما يعود عليها بالنفع والفائدة والمشاركة في البازارات.
وبينت أن المشاركات في الدورة من ضحايا العنف الأسري تتراوح أعمارهن ما بين 20 و45 عاماً ويختلف مستوى تعليمهن بين المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث كانت الفئة المستهدفة من الدورة الفتيات المعنفات ليكن قادرات على الإنتاج بعد تأهيلهن من خلال الدورة التي نفذت بدعم وتمويل مع البنك الأهلي التجاري وهيئة الإغاثة الإسلامية ، .
واختتمت الدورة وتم تسليم كل متدربة مكينة خياطة مكافئة لها وشهادات اجتياز الدورة، ومن جانبها كشفت مدير عام الجمعية إيمان جميل أن هناك منظومة من مثل هذه الدورات تحرص الجمعية على تنفيذها لتدريب فتيات ضحايا العنف الأسري على مهارات حرفية تناسب إمكانيتهن وتمكنهن من تأمين مصدر دخل يساعدهن على توفير متطلبات العيش الكريم وتقديم الإرشاد والمشورة التي تساعدهن على تسويق منتجاتهن .

مقالات ذات صلة

اضف رد