سمو محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان للتمور وطن

الأحساء الآن – خاص :
تصوير : يوسف القرينيس 

انطلقت فعاليات مهرجان الأحساء للنخيل والتمور الأول ( للتمور وطن ) والذي ترعاه (الأحساء الآن) الكترونياً  وذلك برعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن جلوي و حضور سعادة مدير عام هيئة الري والصرف بالأحساء المهندس أحمد الجغيمان والعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية والقطاع الخاص ووجهاء الأحساء .

بدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم تلاها عرض فلم وثائقي عن تاريخ التمور في الأحساء وأهمية اقامة حدث كهذا المهرجان لمحافظة الأحساء ، بعد ذلك ألقى سعادة المهندس عبدالله العرفج رئيس اللجنة التنفيذيه للمهرجان كلمة الافتتاح رحب فيها بسمو المحافظ و أصحاب المعالي والسعادة الحضور تحدث عن عمل الأمانه مع شركائها الاستراتيجيين في دعم صناعة التمور وتطوير العمل من خلال آليات جديدة تساهم في رقي هذه الصناعه وخلق العديد من فرص العمل .

كما ألقى سعادة المهندس أحمد الجغيمان كلمة وزراة الزراعة نيابة عن معالي الوزير شكر فيها سمو المحافظ على اقامة هذا المهرجان كما تحدث عن دور هيئة الري والصرف في الأحساء وما تقوم به من خدمات في هذا الجانب وشدد فيها على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة في دعم صناعة التمور بالأحساء ، وتطرق لمشاريع الهيئة المختلفة في مجال ردم قنوات الري القديمة واستبدالها بطرق حديثه .

بعدها تحدث راعي الحفل سمو الأمير بدر بن جلوي وتناولت كلمته تاريخ الأحساء العريق وارتباطه بالنخيل ، والتمر في الأحساء غذاء غالبا مرتبط بموروث الأمة وعاداتها وأوضح سمو المحافظ ماتلاقيه النخلة والمزارعين من دعم  حكومتنا الرشيدة . وفي ختام الحفل تم تكريم أصحاب المزارع المتميزة وكذلك المواطنين الحرفيين . كما تم تكريم الجهات الراعية والمنظمة للمهرجان .

مقالات ذات صلة

اضف رد