• السبت , 19 أغسطس 2017

الأحوال المدنية..ربط اربع جهات حكومية بخدمة بياناتي الإلكترونية

الأحساء الآن- واس:

أكملت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ربط أربع جهات حكومية بخدمة (بياناتي) التي يستطيع المواطن من خلالها تفويض الجهات الحكومية المراد زيارتها بالإطلاع على بياناته دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية للحصول على شريحة الحاسب الآلي ( برنت ).
وأوضح مدير الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية تركي بن عبد الله العييد أنه تم حتى الآن ربط خدمة بياناتي بأربع جهات هي : الإدارة العامة للحقوق الخاصة بوزارة الداخلية , وأمانة منطقة الرياض , وأمانة الأحساء , والبنك السعودي للتسليف والادخار ، لافتًا إلى أن العمل جاري لإضافة قطاعات أخرى.
ودعا العييد الجهات الحكومية إلى المبادرة بالإشتراك في هذه الخدمة التي تهدف إلى اختصار وقت المواطن الذي كان في السابق مطالب بإحضار خطاب من الجهة الطالبة لبياناته ثم زيارة إدارة الأحوال المدنية لاستخراج شريحة الحاسب الآلي ( برنت ) ومن ثم الرجوع للجهة الطالبة وتسليمها ( البرنت).
وقال : إن خدمة بياناتي تقدم إمكانية تفويض المواطن لأي قطاع حكومي تم تطبيق الخدمة لديه لاستقبال المراجعين ، بالإطلاع على بياناته المصرح بها من الأحوال المدنية ، بعد ذلك يقوم القطاع المُفَوَّض بالاطلاع على البيانات المصرحة وإكمال إجراءات المواطن اللازمة دون إحضار برنت من الأحوال المدنية.
وحث العييد في ختام تصريحه المواطنين إلى الاستفادة من خدمة بياناتي عبر استخدام هذه الخدمة الإلكترونية ، لافتًا الانتباه إلى أن طريقة الحصول عليها موضحة على موقع الأحوال المدنية على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اضف رد