طفلة روسية تنال لقب “بيل غيتس” في البرمجة الحاسوبية

الأحساء الآن – متابعات: دخلت الطفلة الروسية سفيتلانا ايفانوفا كتاب الأرقام القياسية الروسية كأصغر مبرمجة حاسوب محترفة ونالت لقب “بيل غيتس” روسيا وهي لم تتجاوز السنة الحادية عشر من عمرها.

وذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية أن ايفانوفا (10 سنوات) تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة عندما كانت في السادسة من العمر وكتبت أول برنامج الكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن

وأضافت ان انجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها ايغور ايفانوف عن السبب  ترعرعت طفلتنا  في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية”.

وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية على اللعب  بالدمى الذي ملت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول ” انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات”.

وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة بدءاً برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة و بالطبع البرمجة.

ويرى المختصون ان موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفونها ب “بيل غيتس المستقبل”

مقالات ذات صلة

اضف رد