فتح باب الاستقدام من دولتين جديدتين .. والإستغناء النهائي عن إندونيسيا الفلبين قريباً

الأحساء الآن- متابعات:

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستقدام، رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف سعد البداح، عن فتح منافذ جديدة لاستقدام العمالة المنزلية منها.

وألمح إلى إمكانية الاستغناء النهائي عن استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين مطلع ربيع الأول المقبل. وأوضح البداح لـ”الشرق” أن هناك مباحثات جارية الآن لفتح الاستقدام من دولتين جديدتين، بجانب الاستقدام القائم حالياً من نيبال وكمبوديا، إضافة إلى الاستقدام من فيتنام الذي سيبدأ عقب عيد الأضحى المقبل.

ورفض البداح إعلان اسم الدولتين الجديدتين، خوفاً من توجه مكاتب الاستقدام غير المرخصة لهما، لاستقدام عمالة منهما، برواتب تفوق ما تعتزم أن تقدمه شركة الاستقدام السعودية، وبعمولات إضافية لمكاتب الاستقدام في هاتين الدولتين.

ونفى البداح أن يكون الاستقدام من كمبوديا وفيتنام ونيبال بديلاً عن الاستقدام من إندونيسيا والفلبين، مؤكداً عدم مسؤوليته عن ملف المفاوضات الجارية حول عودة الاستقدام مرة أخرى من هاتين الدولتين.

وقال في تصريحاته: “إن تجربة الاستقدام من نيبال وفيتنام ليست جديدة على السعودية، حيث أثبتت أنها ناجحة، بدليل وجود 200 ألف عاملة منزلية من نيبال وفيتنام يعملن في السعودية منذ فترة”.

مقالات ذات صلة

اضف رد