طالب سعودي بأمريكا يواجه الإعدام لاتهامه بقتل رجل أعمال

الأحساء الآن – متابعات :

يواجه طالب سعودي بجامعة وسط ميزوري، عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة، بعد اتهامه بجريمة قتل من الدرجة الأولى، لتحريضه على قتل رجل أعمال أمريكي في مقاطعه جونسون بولاية “ميزوري”، وقد أيدت المحكمة أمس الخميس احتجاز الطالب خشية هروبه.

وقالت قناة “فوكس 4” الأمريكية على موقعها: إن الأمريكي ريجنالد سنجلتري (27 سنة) والسعودي البالغ من العمر (23 سنة) اتهما بالقتل من الدرجة الأولى، فيما يتعلق بإطلاق النار يوم أول أغسطس على رجل الأعمال الأمريكي “بلين وايتورث” خارج منزله في مدينة “وارنزبرج” في مقاطعة “جونسون” بولاية “ميزوري”.
وأضافت القناة أن رجل الأعمال “وايتورث” خريج جامعة “وسط ميزوري”، ويملك حانتين بمدينة “وارنزبرج”.
ونقلت الشبكة عن وثائق المحكمة أن المتهم الأمريكي “ريجنالد سنجلتري” اعترف بقتل “وايتورث” بعدما دفع له المتهم السعودي مبلغاً من المال، مضيفة “إذا ثبت الاتهام، فإن المتهمين يواجهان عقوبة السجن مدى الحياة أو الإعدام”، فيما لم يصرح الادعاء بدوافع إطلاق النار.
وقالت الشبكة: إن المتهم “سنجلتري” الذي يعمل بإحدى الحانات التي يملكها رجل الأعمال، تم احتجازه في سجن المقاطعة لعدم دفع مبلغ الكفالة الذي يبلغ مليون دولار، أما السعودي فتم احتجازه دون كفالة، خشية هروبه خارج الولايات المتحدة، خاصة أن والده يعمل طياراً بالخطوط الجوية السعودية على حد قول الشبكة.

مقالات ذات صلة

اضف رد