• الخميس , 17 أغسطس 2017

فوائد ماء الورد للبشرة

الأحساء الآن – متابعات:

كثيراً ما نسمع عن استخدام ماء الورد في حياتنا، خصوصاً تلك الفوائد المتعلقة بالبشرة ونقائها ونقاء العينين، فهل تعلمين سيدتي ما هي هذه الفوائد؟

يؤكد الخبراء بأنّ لماء الورد فوائدٌ عديدةٌ متعلقة بالبشرة ونضارتها، موضحين أن مسح الوجه كل يومٍ بقطنة منقوعة بماء الورد يجعل البشرة نقيةً وجميلةً وخصوصاً قبل النوم، كما أن رائحته الجميلة تجعل بشرتك عطرة ومميزة.
حيث يذكر الأخصائيون أن شرب ماء الورد على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها، وهو أيضاً يصغر المسام ومفيدٌ جداً لحبوب الشباب، كما أنه يزيل الانتفاخات بالعين عن طريق الكمادات، ويغذي الرموش، ويقاوم الهالات السوداء .
ويُضاف إلى ذلك، أن ماء الورد يقضي على الحساسية وتهيّج الجلد والتسلخات، فإذا تعرض الجلد للتسلخات اخلطي ماء الورد مع قليلٍ من النشا ويعاد استعماله عدة مراتٍ متتاليةٍ ، كما أنه مبرد للجلد آمن جداً مع الأطفال والكبار، ومفيدٌ لتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن .
ونظراً لأهمية ماء الورد ينصحكِ الخبراء بصنعها في المنزل ويمكنكِ إنجازها بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق سكب نصف لتر ماء مغلي على لب ثلاث وردات، ويغطى الإناء ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم تصفيته ويعبأ لحين الاستخدام فى زجاجات.
وتأكدي أنكِ بذلك ستضمنين ماء وردٍ نقيٍ ومفيدٍ لتنظيف البشرة، حيث يعمل ماء الورد كمنشط ومقوِ ويحدّ من إفراز الدهون ببشرتك .
ولأن العينين هما مركز الجمال والجاذبية ، فتأكدي أنكِ تحتاجين إلى طرق مختلفة لراحتها وصفائها وللتخلص من الإرهاق ، لذلك اتبعي بعض الخطوات البسيطة التي تحافظ على نقائها عن طريق كمادات ماء الورد.

مقالات ذات صلة

اضف رد