• الخميس , 17 أغسطس 2017

مجلس الوزراء يوافق على تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

الأحساء الآن – واس:

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

وأشار القرار إلى أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيمياً بوزير الثقافة والإعلام ، ويكون لها ميزانية سنوية مستقلة.

وأوضح أن الهيئة تهدف إلى تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره، إضافة إلى مراقبة محتواه وذلك وفقاً للسياسة الإعلامية للمملكة، على أن تكون الجهة المسؤولة عن شؤون البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع وفقاً للأنظمة ذات العلاقة، ولها في سبيل ذلك إدارة عملية التراخيص لجميع أنشطة البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، وإصدارها ومراقبة جميع مقدمي خدمات البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع، للتأكد من تقيدهم بالأنظمة وتنفيذ شروط وأحكام التراخيص الصادرة لهم، وتلقي الشكاوى المتعلقة بالبث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والتحقيق فيها.

وتضمن القرار أن يكون للهيئة مجلس إدارة يرأسه وزير الثقافة والإعلام ويضم رئيس الهيئة ( الذي يعين بالمرتبة الممتازة )، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وممثلين من عدد من الجهات الحكومية واثنين من ذوي الخبرة والاختصاص يعينان بقرار من مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اضف رد