وزارة الصحة تحذر من إزالة الشعر بالليزر في مراكز طبية غيرمرخصة

الأحساء الآن – متابعات:

حذّرت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين من التعامل مع المراكز الطبية التي تستخدم تقنية إزالة الشعر باستخدام الليزر، دون الحصول على ترخيص بذلك، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو الحد من مخاطر استخدام هذه التقنية, التي ربما تتسبب في الحروق أو التشوهات وبعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

وكشفت الوزارة أنه خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها الإدارة المختصة، تبيَّن أن بعض المراكز الطبية المرخصة من الوزارة يقوم بعض الممارسين الصحيين فيها بإزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على تصريح بذلك من الوزارة.

وبيّنت أنه وُجد كذلك في بعض المحلات التي لا ترخص من الوزارة كبعض المشاغل النسائية، أن بعض العاملات فيها يزاولن إزالة الشعر باستخدام الليزر دون مؤهل علمي وخبرة موثقة.

صرح بذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د. علي بن حسين الزواوي، مشيراً إلى إعلان الوزارة التحذيري حيال استخدام تقنية الليزر في عدد من الاستخدامات ومنها استخدام هذه التقنية في إزالة الشعر بصفة خاصة دون الحصول على ترخيص بذلك، وهو ما لاحظته الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية، ومن تتبع شكاوي المواطنين عبر “صوت المواطن” وما ينشر في وسائل الإعلام من جراء بعض الممارسات الطبية الخاطئة.

وأكد الزواوي أنه ومن منطلق سعي الوزارة إلى تقنين هذه الممارسة، فإنها خاطبت الجهة المشرفة على المشاغل وخلافها لمنع استخدام هذه الممارسات، مؤكداً أن الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية على المراكز الصحية المرخصة من قبلها للتأكد من أن من يستخدم هذه التقنية مصرح له بذلك.

ولفت إلى أن الوزارة تهدف من هذا الإجراء، التحذير من ذلك، والحد من مخاطر استخدام هذه التقنية والتي ربما تتسبب -لا سمح الله- في بعض الحروق أو التشوهات وبعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. وأشار الزواوي أن الوزارة أتاحت الفرصة لمن يرغب في التواصل معها وذلك بهذا الخصوص من خلال صوت المواطن” على موقع وزارة الصحة www.moh.goh.sa،، أو على الفاكس رقم 2124196-01.

مقالات ذات صلة

اضف رد