الشئون الصحية بحائل تعترف بحدوث وفاة لمريضة نتيجة إنقطاع الأوكسجين

الأحساء الآن – متابعات:

أكدت المديرية العام للشئون الصحية في حائل قبل قليل، الأنباء التي تواترت عن وفاة مريضة في العناية المركزية في مستشفى حائل العام، على خلفية انقطاع المضخة الرئيسية للأوكسجين، مبينة أنها شكلت لجنة للتحقيق في ذلك، وتحديد أسباب الوفاة.
وقالت المديرية على حسابها على “تويتر”: إيضاحا لما أثير حول انقطاع الأوكسجين ووفاة مريضة في العناية المركزة، وحسب إفادة إدارة مستشفى حائل العام والفريق المعالج بحدوث انقطاع مؤقت ووجود ست حالات على التنفس الصناعي – في ذات الوقت – حيث تم وضعها فورا على التنفس اليدوي ولم تتأثر أي منها، مع وجود حالة واحدة تعاني من فشل كلوي واختلال أملاح تزامن مع حدوث هبوط قلبي لديها”.
وبيت صحة حائل أنه “تم تشكيل لجنة طبية لتحقق من الحادثة وتحديد أسباب الوفاة”. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تطرقت إلى الحادثة مساء الجمعة، ونقلت أن الانقطاع حدث صباحا، وأن المريضة توفيت فور حدوث الانقطاع بحضور ذويها. وشهد المستشفى الذي تجاوز عمره 50 عاما الأسبوع الماضي استقالة مديره الدكتور عبد العزيز النخيلان الذي ألقى باللائمة في تردي الخدمات على الشئون الصحية.
يذكر أن مدير مستشفى حائل السابق د. عبدالعزيز النخيلان تقدم بطلب إعفاءه من منصبه السبت الماضي بسبب نقص الخدمات في المستشفى مما تسبب في كثرة الأخطاء الطبية.

مقالات ذات صلة

اضف رد