العرفج: سبتمبر المقبل موعد مناسب لانطلاقة مهرجان تمور الأحساء

الأحساء الآن – متابعات :

حدد وكيل أمانة الأحساء المدير التنفيذي لمهرجان تمور الأحساء عبدالله العرفج، شهر سبتمبر كموعد مناسب لانطلاقة المهرجان، إذ يتوافق ذلك مع موسم جني التمور.
وأضاف أن الأمانة والجهات التنفيذية للمهرجان المزمع إقامته هذا العام، التي تشمل هيئة الري والصرف، وغرفة الأحساء، وجمعية النخلة، وجامعة الملك فيصل، تعمل حالياً على البنية الأساسية لمنطقة السوق والمهرجان، الذي تقرر إقامته خلف مبنى الأمانة.
وكشف عن أن دخول منتجات وافدة إلى السوق، أفقد تمور الأحساء هويتها، ولهذا أكد أن أهم أهداف المهرجان إعادة الثقة لإنتاج الأحساء من التمور، وتحويله لمنتج ذي استثمار مفيد، خاصة لأصحاب المزارع الصغيرة، والسعي لتحويله خلال الثلاث سنوات المقبلة إلى مرجع للتمور تفد إليه الأفئدة.
من جانبه، أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام للمهرجان فرحان العقيل، أن المهرجان يستهدف صناعة هوية جديدة بروح تاريخية لتمور الأحساء، لإعادتها إلى الصدارة باعتبارها ذات تاريخ عريق وجودة ونوعية، ويهدف المهرجان أيضاً إلى تأهيل مقومات صناعة التمور وتجارتها، بداية من المزرعة إلى المستهلك، ومعالجة المشكلات والضغوط التجارية والتسويقية، التي تواجه تمور الأحساء، بالإضافة إلى جملة من المناشط والفعاليات التي تتمحور حول هذا الهدف، وإضافة سمعة تراكمية لتمور الأحساء على مراحل من السنوات.

مقالات ذات صلة

اضف رد