أكثر من 200 إدارية معينة حديثا تخضع لبرنامج تأهيل للعمل الإداري في تعليم الأحساء

 

الأحساء الآن – متابعات

في إطار تأهيل المستجدات في الميدان التعليمي والتربوي ، عقدت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء لقاء بالإداريات المعينات حديثا على مدى أربعة أيام في مقر المتوسطة الرابعة بالمبرز فور عودة المعلمين يوم السبت 7 / 10 / 1433 هـ  .

اللقاء يهدف إلى تأهيل الإداريات المستجدات والمعينات حديثا ، وقد أوضحت منسقة البرنامج أ . سمية الذرمان  المشرفة بقسم الإدارة المدرسية بإشراف المبرز أن البرنامج تم التنسيق له بتكامل أدوار الإدارات المعنية منها مكتب التربية والتعليم بالمبرز ، وبالهفوف ، إلى جانب الإدارات ذات العلاقة المتابعة ، التوجيه والإرشاد ، التربية الإسلامية ، الإعلام التربوي .   

 

   وفي اختتام البرنامج  الحافل بالعديد من الورش التى قدمها فريق عمل من المشرفات التربويات ، توّج  الختام برعاية سعادة المساعدة للشؤون التعليمية أ . نورة بنت صالح العمران  إذ وجهت سعادتها كلمة للإداريات المعينات حديثا قدمت التهنئة فيها لهن  الإداريات بمناسبة التعيين  كما نقلت لهن تهنئة سعادة المدير العام أ. أحمد بن محمد بالغنيم بالوظيفة الجديدة ، سائلة المولى جل وعلا أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  حفظه الله الذي قدم ويقدم ماهو في صالح الوطن والمواطن ،  مقدمة شكرها وتقديرها لفريق العمل ، ومثمنة جهودهن في تقديم  حزمة من الورش المتنوعة  التي تخدم العمل الإداري ، تناولت خلال كلمتها آلية توزيع رغبات  المعينات حسب درجات المفاضلة  ، مطمئنة الجميع على حرص اللجنة المختصة في توزيع المعينات على الالتزام بالمعايير التي وضعت في تحقيق الرغبات ، هذا وقد اتسمت كلمتها بتعميق الحس الوطني في نفوس الحاضرات ،  أعقب ذلك حوار مفتوح إجابت سعادتها على أسئلة واستفسارات الحاضرات

 

أما برنامج اللقاء فقد اشتمل اليوم الأول على تهنئة المعينات بالوظيفة الجديدة ، فلقاء حواري إداري أدارته مشرفات الإدارة المدرسية بمكتب الهفوف هياء الودعاني ،  ومشرفة الإدارة المدرسية بمكتب المبرز سمية الذرمان ، ومشرفة الإدارة المدرسية بمكتب الهفوف عايدة المعيبد .

 

كما تم تقديم ورشة الصعوبات والعقبات التي واجهت الإداريات المستجدات .

 

أما اليوم الثاني تم عقد ورشة عمل  ( أخلاقيات العمل قدمتها  أ. سمية الذرمان ، وأخرى بعض المهارات الإدارية والتربوية  قدمتها مشرفة الإدارة هياء الرويلي هفوف .

 

ورشة ( التعامل الإيجابي مع الطالبات ) قدمتها مشرفة التوجيه والإرشاد سناء الحمام .

 

اليوم الثالث  ورشة عمل بعنوان ( أسراار كسب  الأجر ) لمشرفة التربية الإسلامية بالمبرز سارة المسيب .

 

 

 

اليوم الرابع : ورشة ( العلاقات الإنسانية ) قدمتها مشرفة الإدارة المدرسية بالمبرز دانة الجناعي . وعن مهام ومسئوليات الإداريات بالمدارس

 

ثم حضرت مديرة مكتب التربية والتعليم بالمبرز أ. أمنية أحمد علي  وجهت كلمة تحفيزية على العمل الإداري .

 

وعن لائحة الإجازات  ورشة عمل قدمتها مساعدة مدير  إدارة المتابعة أ. فتحية السعيد  .

 

هذا وقد ختم اللقاء بجولة ميدانية على مرافق المتوسطة الرابعة بالمبرز بحضور مدير المدرسة التي أبدت تعاونا  مع منسقي الورش أ. فريدة الجامع .

وفي استطلاع لراي الحاضرات لهذه الورش التقينا ثلة من الإداريات قدمن شكرهن وتقديرهن للقائمين على هذا اللقاء الحافل بالخبرات ، مثمنات جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء على هذه الفكرة الرائدة التي أنارت الطريق لهن لسلوك خط إداري مضيئ بما اكتسبنه من مهارات خلال تلقيهن  معلومات الورش ، وقد أبدين حماسا لاستلام وظائفهن .

مقالات ذات صلة

اضف رد