اليوم السبت: عودة المعلمين والمعلمات في جميع مدارس المملكة

الاحساء الآن – متابعات: منى سعود:

يتوجه اليوم السبت 7- 10-1433هـ جميع معلمين ومعلمات وزارة التربية والتعليم لمدارسهم لبدء العام الدراسي الجديد 1433-1434هـ بعد إجازة سنوية أستمرت 60 يوماً . وتهدف عودة المعلمين والمعلمات قبل الطلاب باسبوع للإستعداد المبكر للعام الدراسي وتحقيق الاستقرار التربوي والتعليمي بكافة المدارس منها: توزيع المناهج، والحصص الدراسية، والمهام للأنشطة،والتحضير  و تحضير ما يلزمهم لبدء العام الجديد بتنظيم و جد و جاهزية.

وفي ذات السياق.. طالبت وزارة التربية والتعليم كافة إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بضرورة تنفيذ برنامج “الاستعداد للتعلم” خلال هذا الأسبوع والذي يسبق بداية العام الدراسي القادم 1433 /1434ه، مؤكدة بذلك حرصها على بداية متميزة لعام دراسي جديد.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك أن برنامج”الاستعداد للتعلم” سيتضمن عدداً من الدورات وورش العمل التدريبية واللقاءات لجميع العاملين بالميدان التربوي في المدارس وفق الاحتياجات التدريبية المحددة لهم بالتنسيق مع كل من الاشراف التربوي والتدريب والابتعاث والتوجيه والإرشاد، مشدداً على أهمية التركيز على العمليات والبرامج التي تحدث تحولاً وجاذبية في عملية التعليم.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ضياء
    25 أغسطس، 2012 في 8:42 صباحًا رد

    أطيب الدعوات للجميع بالتوفيق

اضف رد