لينوفو تطلق حاسبات آيديا باد المحمولة الفائقة النحافة الملونة

الأحساء الآن – متابعات :

أزاحت شركة “لينوفو” الصينية، رائدة صناعة الحاسبات في العالم، الستار عن إثنين من أحدث خطوط منتجاتها من أجهزة الحاسبات المحمولة الفائقة النحافة وهما “أيديا باد يو310″(ذو شاشة عرض مقاسها 13 بوصة) و”أيديدا باد يو410” (ذو شاشة عرض مقاسها 14 بوصة).

ويقدم جهازا “أيديا باد” الجديدان، المزودان بمعالجات الجيل الثالث من “إنتل” والتي أعلن عنها مؤخرا، قدرات معالجة أقوى مع الحفاظ على فترة عمر البطارية، بالإضافة إلى أسعار أرخص من الموديلات السابقة.

ويأتي الحاسب الأول “أيديا باد يو310” مزودا بشاشة عرض مقاسها 13 بوصة، ومعالج “كور آي 3” من “إنتل”، وقرص تخزين صلب بسعة 320 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجا بايت، ووتتوافر منه نسخ تحتوي على معالجي “كور آي5″ و”كور آي 7” وبسعة أقراص تخزين تصل إلى 500 جيجا بايت.

كما يحتوى الجهاز على منافذ “يو إس بي 2.0″ و”يو إس بي 3.0” و”إتش دي إم آي، بالإضافة إلى مزية الاتصالات عبر “واي فاي”. وسيتوافر الحاسب الجديد، الذي يصل سمكه إلى 0.7 بوصة ويزن 3.74 باوند، بعدة ألوان هى الأزرق الياقوتي والأزرق المائي والوردي والرمادي الجرافيتي والأحمر اللامع،

أما الحاسب الثاني “أيديا باد يو410” الذي يزيد شاشة العرض إلى مقاس 10 بوصات، فيصل سمكه إلى 0.84 بوصة ويزن 4.18 باوند، ويحتوى الجهاز على نفس معالجات “إنتل إيفي بريدج” الموجودة في الموديل “يو310″، لكنه يرفع الذاكرة العشوائية لسعة 8 جيجا بايت، ويضيف بطاقة العرض الرسومية “جي فورس 610إم” من “إنفيديا” ذات سعة الذاكرة 1 جيجا بايت، وتتراوح سعة أقراص التخزين من 500 جيجا بايت و1 تيرا بايت مع ذاكرة مؤقتة “كاش” خيارية بسعة 32 جيجا بايت، أو أقراص تخزين الحالة الصلبة “إس إس دي”.

وأمدت “لينوفو” الموديلين بأحدث منتجاتها من باقة “لينوفو إنهاسيد إكسبيرينس3″ التي تتضمن إدارة الطاقة و”فاست بوت” و”بوت شيلد” التي تحسن من إقلاع النظام وتبديل التطبيقات الغير ضرورية للتحميل بعد إقلاع النظام الأولي، كما زودت “لينوفو” الجهازين الجديدين بميزة التحديث الذكي “سمارت أبديت” وهى نسختها الخاصة من تكنولوجيت “إنتل سمارت كونكت” التي تسمح للحاسب المحمول بالاستمرار في تلقي تحديثات البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية أثناء وضع السبات.

مقالات ذات صلة

اضف رد