حضور كثيف وفعاليات مذهله في مهرجان فرحة العيد بالأحساء

الأحساء الآن – يوسف الراجح :
تصوير : يوسف القرينيس

شهد  مهرجان فرحة العيد والذي تقيمه أمانة الأحساء في منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف ، إقبالاً ملحوظاً من الجمهور الأحسائي كما كان للحضور من دول مجلس التعاون وجودهم ومشاركتهم في فعاليات هذا المهرجان إذ تواجد هذا المهرجان بتنظيم مميز وتغطية إعلامية رائعة كما شهد تواجد عدد من الفرق صاحبة الخبرة في هذا المجال الترفيهي ، إذ كان لفرقة عالم فلة الترفيهية بقيادة الأستاذ : صالح بن يوسف الخميس وجودها الفعال وفقراتها المميزة والتي أحيت فيها روح المنافسة بين الجماهير كما ققدمت هذه الفرقة خلال اليومين الماضيين ركن الأطفال الخاص والذي يضم الرسم على وجوه الأطفال ، والحناية للبنات الصغار كما شمل أيضا مسابقة في التلوين للأطفال هذا القسم الذي حظي باهتمام الأهالي بشكل كبير إذ جعل من الأهالي يضعون أطفالهم في هذا القسم ليتجولون في مناشط هذا المهرجان ، كما كان لفرقة التنين الاستعراضية وجودها الأخاذ الأكثر من الرائع وذلك بقيادة الكابتن ماهر اللقمان فقدموا العديد منا لفقرات ذات الخطورة كالمشي على الزجاج ، واللعب بالسيوف وعدد من الفقرات الأخرى ذات الخطورة الكبيرة والتي حذر الكابتن ماهر اللقمان الأطفال من تقليد ما يرونه قائلاً : أن تلك العروض الخطرة لم تأتي من فراغ وإنما كانت بعد تدريب طويل ومعاناة كبيرة لإتقان هذه العروض ، كما كان لفرق العرضة الشعبية تواجدها المميز بعرضاتها الرائعة والتي تضفي على هذا المهرجان رونقاً خاصاًَ فيه ، الجدير بالذكر أن هذا المنتزه كان أهم ما فيه هو أكبر نافورة تفاعلية في العالم إذ تبدأ هذه النافورة عروضها بالرقص على عزف السلام الملكي السعودي ، وما يجب التنويه عنه أن هذه النافورة تؤدي حركاتها المائية مع النغمات الموسيقية الشيء الذي يضفي على الجو نوعاً من الحماس اللامحدود، كما شهدت الأحساء مساء أمس الأربعاء عروض الألعاب النارية في منتزه الملك عبدالله والتي قدمتها أمانة الأحساء ولا تزال تقدمها كما أنها ستعيد تقديمها  يوم الجمعة السادس من شوال ، وقد كان لنا في هذه الليالي شرف الحوار مع الكابتن ماهر اللقمان البطل السعودي العالمي للقوة الخارقة والإثارة ، والمرشح لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وصاحب أخطر فقرة استعراضية في العالم ، عضو بجمعية الأعاقة الحركية للكبار رئيس ومدرب مجموعة التنين الإستعراضية فأهلا وسهلا به معنا .
الكابتن ماهر : يا هلا والله ومرحبا فيكم ويعطيكم العافية على الحضور المتميز والتغطية الرائعة وحضوركم الفعال بصراحة .
سؤال : أولاً كل عام وانت بخير ، مشاركتكم في مهرجان فرحة العيد بحد ذاتها مدعاة للفخر ماذا تقول عن مشاركتكم  ؟
الكابتن ماهر : أولا أنا أرغب أن أشيد بهذا التنظيم الرائع والمكان الأكثر من رائع وما أنسى جمهور الأحساء الجمهور الذي يستحق الإشادة به بحضوره وتفاعله وتواجده الدائم في مثل هذه المهرجانات 

سؤال : أمانة الأحساء قدمت مهرجان فرحة العيد واختارت له منتزه الملك عبدالله البيئي والذي يحوي أكبر نافورة تفاعلية في العالم كمشارك في هذا المهرجان ما رأيك في المكان بحد ذاته ؟
الكابتن ماهر : المكان مره رائع بمقاييس عالمية ترتيب وتنظيم مميز ، عن نفسي لأول مرة أرى مثل هذا الإستعراض الراقص بالنافورة شيء خيالي ولا يوصف .
سؤال : العروض الخطرة قادمة فبماذا يعدنا الكابتن ماهر اللقمان ؟
الكابتن ماهر : أنا شاركت في مهرجان حسانا فلة الأول ، والثاني والثالث ، فلو كانت أعلم أني سأشارك في هذا

الكابتن ماهر اللقمان في حوار مع محرر الأحساء الآن يوسف الراجح

المهرجان وفي الأحساء تحديداً لما أعتزلت اللعبة ، أنا للأسف اعلنت اعتزالي قبل لا أقدم إلى الأحساء بعشرين يوماً .

سؤال : إذا العروض المقدمة من يقدمها من الفريق لديكم ؟
الكابتن ماهر : طبعاً العروض يقدمها خليفتي الكابتن نواف الرسن وهو كابتن الفريق الآن إضافة إلى أصغر استعراضي في المملكة ابني الكابتن خالد ماهر اللقمان .
سؤال : إن طرحنا سؤالاً للجمهور ما ذا تريدون من ماهر فسيكون سؤالهم متى يعود ماهر ؟
الكابتن ماهر : الصراحة الجمهور يستاهل كل خير والصراحة أعطاني دافع وإصرار لكن أعدهم أني أعمل حاجه أكسب رضاهم من خلالها إن شاء الله وأهل الأحساء يستاهلون .
سؤال : حققت قناة التنين الاستعراضية على اليوتيوب مشاهدات ومتابعات كبيرة من الزوار ، ماهر اللقمان كيف استطاع أن يحول هذا الإبداع الشخصي إلى تميز مؤسسي كامل ؟
الكابتن ماهر : الإحتراف في الفريق ابتكار وتميز إصرار وعزيمة التغيير مطلوب وهذا ما جعل المشاهدات عالية هذا ماجعل القنوات الفضائية أيضاً تتابع كل جديد لماهر والحمد لله .
سؤال : كون الفريق حقق سمعة ممتازة وجماهيرية لا محدودة فريق التنين وصل فضائياً مما هو مؤكد أن هناك رغبات وطلبات للتسجيل كيف يتعامل ماهر اللقمان مع هذه الطلبات ؟
الكابتن ماهر : طبعا تجيني طلبات كثيرة للتسجيل والتدريب لكن اللي عنده الموهبة والقدرات ويحتاج إلى التطوير ، وللأسف أغلب شبابنا السعوديين عندهم مواهب وقدرات لكن لم يجدوا من ينميها لهم بالنسبة لي أنا اللي عنده قدرات بالعكس أرحب فيه واتواصل معه .
سؤال : كابتن ماهر اللقمان نيابة عن صحيفة الأحساء الآن لك مني أنا يوسف الراجح التحية والتقدير والشكر الجزيل على أن منتحتنا من وقتك الثمين لقراء الأحساء الآن فهل من كلمة أخرى ؟
الكابتن ماهر : اللي ما تعرفه صحيفة الاحساء الآن أنني إبن الأحساء أنا من مواليد الأحساء وأهلي في الأحساء لكن ظروف العمل جعلتني أعيش في الرياض فأنا حساوي وافتخر أني من الأحساء وشكراً لكم على هذا اللقاء.
كان هذا تقريراً عما قدمته لنا أمانة الأحساء خلال الليالي الماضية ولا تزال الدعوة قائمة لزيارة منتزه الملك عبدالله البيئي ومشاهدة عروض النافورة المذهلة ومشاركة الاحساء فرحتها بالعيد وتقبلوا منا نحن في صحيفة الأحساء الآن التحية والتقدير .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاسم (مطلوب)
    24 أغسطس، 2012 في 5:15 صباحًا رد

    الحضورماشاء الله كبيروالعروض رائعة فوق ماتتصور ودائما حسانا فلة وإلى الأمام وإن شاء نشوف هذه الأفراح أيضا في عيدالأضحى المبارك وأتمنى التوفيق للجميع وألف شكرللجميع
    وكل عام وأنتم بخير
    مع تمنياتي للجميع أوقات رائعة والله يعطيم العافية

اضف رد